عبدالقادر درويش رئيسا لـ«المصرية للمحطات متعددة الأغراض»

ومن المقرر صدور القرار رسميا خلال ساعات بالجريدة الرسمية

عبدالقادر درويش رئيسا لـ«المصرية للمحطات متعددة الأغراض»
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:54 م, الأربعاء, 2 أكتوبر 19

علمت ” المال ” أن وزير النقل الفريق الفريق كامل الوزير قرر تعيين اللواء عبدالقادر درويش رئيس هيئة ميناء الإسكندرية سابقا ونائب رئيس الهيئة الإقتصادية لقناة السويس للقطاع الشمالي السابق ، رئيسا لشركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض، وذلك بدلا من اللواء محمد الدقاق الذي لم يمر على تعيينه للمنصب شهران.

ومن المقرر صدور القرار رسميا خلال ساعات بالجريدة الرسمية، كما تقرر أن يكون الربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية ضمن أعضاء مجلس إدارة الشركة.

ومن المعروف أنه تم إختيار اللواء عبدالقادر درويش كشخصية العام البحري ضمن فعاليات اليوم البحري العالمي التي عقدت بالإسكندرية خلال الأسبوع الحالى.

وشغل ” درويش ” العديد من الناصب بوزارة النقل بعد خروجه من القوات البحرية، وكانت البداية برئاسته لهيئة النقل النهري، ثم رئيسا لميناء دمياط، ثم رأس بعدها هيئة ميناء الإسكندرية، ثم رئاسة قطاع النقل البحري، لينتقل بعدها كنائب لرئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس للقطاع الشمالي.

وكان الفريق كامل الوزير وزير النقل ، قد قرر في الخامس من أغسطس الماضي تشكيل مجلس إدارة الشركة التي ستتولى الإشارف على مشروع محطة متعددة الأغراض المقرر إقامته بميناء الإسكندرية.

كما شمل القرار تعيين الدكتور محمد الفقي ممثلا لهيئة ميناء الإسكندرية، وكذا هدى عطية ممثلا للميناء، بالإضافة إلى تعيين الفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس وعمرو متولي كممثلين لهيئة قناة السويس.

وكذا تم تعيين اللواء علاء ابراهيم رئيس شركة دمياط للحاويات ممثلا للشركة القابضة للنقل البحري وكذا الدكتور السيد الصيفي .

ومن المعروف أن تلك الشركة تم تأسيسها لتقوم بإنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية على الأرصفة من 55 – 62 باستثمارات تقدر بـ550 مليون دولار، موزعة بين كل من هيئة ميناء الإسكندرية بنسبة 34%، وهيئة قناة السويس بنسبة 33%، والشركة القابضة للنقل البحري والبري بنسبة 33%.