عبدالغنى : 18 مليار جنيه تكلفة تشطيبات الأبراج الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة

تنفيذ 3 أبراج جديدة و12 مليار جنيه تخصص لتنفيذ 15 برجاً بنسبة إنجاز %90

عبدالغنى : 18 مليار جنيه تكلفة تشطيبات الأبراج الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة
محمود زكي

محمود زكي

7:18 ص, الأثنين, 27 يوليو 20

تتوسع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى تنفيذ عدد من المدن الجديدة ضمن المشروعات القومية التى تنفذها الدولة والتى من بينها مدينة العلمين الجديدة وهو ما دفع «المال» إلى اجراء حوار مع رئيس جهاز المدينة للوقوف على اخر المستجدات داخلها.


قال المهندس أسامة عبد الغنى رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة إنه جارى إستكمال تنفيذ عدد 35 عمارة بإجمالى عدد 840 وحدة سكنية ووصلت نسبة التنفيذ 35 % مشيرا إلى أنه تم تنفيذ وتسليم عدد 45 عمارة للمستفيدين.
وأضاف لـ «المال» أنه جارى تنفيذ عدد 128 عمارة نموذج سكن مصر (العمارات مكونه من دور أرضى + 7 أدوار متكرره) بعدد وحدات 32 وحدة للعمارة بإجمالى عدد وحدات (4096) تنفذها 6 شركات قوميه وبلغت نسبة الإنجاز أكثر من %67.


و لفت الى ان مشروع الداون تاون يتكون من عدد ( 40 ) عمارة بإجمالى 1320 وحدة بمواصفات تشطيب إسكان فوق المتميز وبمساحات تبدأ من 90 متراً مربعاً، وتخطت نسبة التنفيذ بالمشروع %60 من إجمالى الاعمال وتم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرسانى للمشروع بالكامل وجارى أعمال تشطيب الواجهات والتشطيبات الداخلية.


وأكد عبدالغنى أن مشروع الحى اللاتينى تبلغ مساحته 404 أفدنة ويتكون من 6 مناطق عبارة عن 220 عمارة سكنية بإجمالى عدد وحدات 11711 وحدة بمستوى تشطيبات فاخرة ويضم مناطق خدمية متميزة ومواقف انتظار سيارات ومجموعة من الحدائق و جارى التنفيذ من خلال عدد 6 شركات و بنسبة إنجاز تصل إلى 50 % لبعض الشركات.


وأشار رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة إلى أنه جار تنفيذ كمبوند سكنى بمجتمع عمرانى متكامل يصل مساحته إلى 700 فدان يضم عددا من نماذج الفيلات بجانب الشاليهات و شقق العمارات بإجمالى 10800 وحدة بالاضافة للمسطحات التجارية بمساحة 700 فدان ملاصقة لمركز مارينا العلمين السياحى من الجهة الغربيه الشاطئيه.


وتابع : تطل الوحدات على بحيرات مدينة العلمين الجديدة المركزيه وتتمتع منطقة الفيلات فيها بطبيعة خلابة كونها مقامه على جزر صناعيه كل جزيره تحتوى على عدد من الفيلات بطابع خاص وتتفق فى النسق التخطيطى مع بحيرات فينسيا العلمين المشهوره ويتم الإنتقال بينهم من خلال مجموعه كبارى رابطه بالجزر وجميعها تطل على منطقة ميناء العلمين الرئيسى لليخوت وبواجهه شاطئيه تصل إلى 2كم خلف منطقه الأبراج مباشرةً وجارى تنفيذ أعمال الخرسانات للمبانى.


ولفت رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة إلى أن الميزانية المتوقعة للعلمين الجديدة لعام 2020- 2021 تبلغ 30 مليار جنيه.
وعلى صعيد الأبراج كشف رئيس الجهاز عن تنفيذ 15 برجاً سكنياً تصل إلى 41 دوراً بتكلفه تقديريه 12 مليار جنيه لأعمال الهيكل الخرسانى وبنسبة تنفيذ تصل إلى 90% لبعض الأبراج و تم صب الدور 42 و الأخير لعدد 2 برج.
ولفت إلى البدء فى أعمال التشطيبات و تركيب الواجهات الزجاجية للأبراج و بتكلفة إجمالية 18 مليار جنيه، مشيراً فى الوقت نفسه لتنفيذ عدد (3) ابرج أخرى بالمنطقة الشاطئية .


وتطرق للحديث عن مشروع جامعة العلمين، والتى تبلغ مساحتها 128 فدان مقسمه إلى 3 قطاعات، و جارى تنفيذ عدد ( 2 ) قطاع كل قطاع على مرحلتين.
وأكد أن الجامعة تتضمن 13 كليه + 4 مبانى سكنيه + مبنى للإدارة ومبنى المكتبه بإجمالى مسطحات مبنى 500 ألف متر مربع ، وسيتم تشغيل (3) كليات كمرحلة اولى فى خلال سبتمبر من العام الحالى بلغت نسبة التنفيذ بها أكثر من 85 %، موضحا أن إستثمارات الجامعة تبلغ حوالى 3 مليارات جنيه.

3 مليارات جنيه إجمالى استثمارات المنطقة التراثية ومثلها للجامعة


وأكد عبدالغنى أن المدينة التراثية المقامة على 260 فدان تبلغ القيمه التقديرية لها حوالى 3 مليار جنيه.
أوضح أن المدينة تشتمل على مجموعة من المبانى التراثية والثقافية والتجارية المتنوعة، بإجمالى نحو 70 منشأة، وتتضمن البحيرة الرئيسيه والحديقه المركزيه ومبانى المسجد و الكنيسه و الأوبرا و المتحف بخلاف والمبانى التجارية والفندقيه فى الحى القديم ومبنى مجمع السينمات والمسرح المكشوف و الحى الإستثمارى ومبانى الاسكان الفاخر وقد بلغت نسبة التنفيذ فى الهيكل الخرسانى حوالى 55 % .


وعلى صعيد المنطقة الترفيهية قال أنها عبارة عن منطقة محلات ومولات تجارية على البحر مباشرة بمساحة إجمالية 66.8 فدان تقع مباشرة أمام منطقة الأبراج ويخدمها عدد 4 أنفاق لعبور المشاة الى داخل المنطقة الترفيهية ، كما أنها مزودة بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الخدمات مثل مواقف انتظار سيارات ، دورات مياه للرجال والسيدات وكذلك مصليات للرجال والنساء.
لفت إلى المنطقة ستضم مجموعة من البازات الفاخرة التى تشتمل على عدد من النوافير ذات الاشكال المختلفة وأحواض الزهور والاعمدة الديكورية وعناصر معمارية وزخرفية متنوعة.


وأكد أنه جار الانتهاء من تنفيذ كافة الأعمال بالمشروع وربطه بالمرافق الرئيسية وبنسبة تنفيذ تتعدى %85 .
وعلى صعيد الطريق الساحلى الجديد، قال رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة إنه تم الانتهاء من تنفيذ الطريق وجارى تنفيذ أعمال الانارة به وتنفيذ 4 كبارى بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ عدد 2 كوبرى (كوبرى ربط التقاء الطريق الجديد مع الطريق الساحلى القائم & كوبرى تقاطع الطريق مع خط السكة الحديد).
ولفت إلى إنهاء عدد 2 كوبرى آخرين بنسبة تنفيذ تصل إلى %90 .

جارى حفر وتكريك البحيرات الشرقية والغربية وتشكيل جسور البحيرات

جارى حفر وتكريك البحيرات الشرقية والغربية وتشكيل جسور البحيرات
على صعيد الاعمال البحرية قال إنه جار حفر وتكريك البحيرات الشرقية والغربية وتشكيل جسور البحيرات.
ولفت إلى أنه جارى حفر وتكريك عدد 7 بواغيز للربط بين البحر والبحيرات وكذلك جارى تنفيذ عدد 11 حاجز أمواج بالمنطقة الشاطئية الشرقية.


تبلغ المساحة الإجمالية لمدينة العلمين الجديدة 48130.82 فدان، ويصل عدد السكان المستهدف إلى حوالى 2 مليون نسمة.