عبدالغفار يشهد الجولة الأخيرة لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة القاهرة

أكد الوزير للطلاب المشاركين فى الانتخابات علي أهمية دور الاتحادات الطلابية في تمثيل طلاب الجامعات وتنظيم الأنشطة الطلابية بمختلف أنواعها العلمية، والثقافية والرياضية والترفيهية، وتحقيق التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس

عبدالغفار يشهد الجولة الأخيرة لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة القاهرة
جهاد سالم

جهاد سالم

5:56 م, الخميس, 14 نوفمبر 19

شهد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم فعاليات الجولة الأخيرة لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة القاهرة، بحضور د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.

وأكد الوزير للطلاب المشاركين فى الانتخابات علي أهمية دور الاتحادات الطلابية في تمثيل طلاب الجامعات وتنظيم الأنشطة الطلابية بمختلف أنواعها العلمية، والثقافية والرياضية والترفيهية، وتحقيق التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس .

وطالب الوزير الطلاب بالاستفادة من الإمكانيات التي تخصصها الدولة لدعم الأنشطة الطلابية بتوسيع مشاركتهم فيها.

وقال الوزير إن الاهتمام بالاتحادات الطلابية يعكس حرص الدولة على إتاحة الفرصة أمام الطلاب للمشاركة بوعي في بناء وطنهم، وتقديم نموذج للممارسة الديمقراطية وحرية الاختيار داخل الجامعات.

وأكد الوزير حرصه على التواصل المستمر مع الاتحادات الطلابية ، ومن ثم سيتم عقد لقاءات دورية مع أعضاء الاتحادات الطلابية فور انتهاء الانتخابات وإعلان النتائج للاستماع لآرائهم ومقترحاتهم، وتلبية طلباتهم.

وأشاد د. عبدالغفار بالمشاركة الطلابية المتميزة، وبالتنظيم الجيد للعملية الانتخابية بالجامعات حتى خروجها بصورة مشرفة.

ودعا الوزير الأعضاء الجدد باتحادات الطلاب إلى الحرص على تقديم دور فعال ومتميز من خلال التمثيل الجيد لجامعاتهم ولزملائهم الطلاب.

وقد تابع الوزير خلال اللقاء أعمال المرحلة الأخيرة من جدول انتخابات الاتحادات الطلابية حيث جري انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم، ورئيس الاتحاد ونائبه لجامعة القاهرة، وقدم التهنئة للطلاب الفائزين.

لأول مرة .. فوز فتاة برئاسة اتحاد طلاب جامعة القاهرة

و فازت الطالبة دارين محمد خليل برئاسة اتحاد طلاب جامعة القاهرة، و الطالب مصطفي شريف بمنصب نائب رئيس الاتحاد.

وأشار د. الخشت إلى أن هذه تعد المرة الأولى لفوز طالبة برئاسة الاتحاد بجامعة القاهرة .

ومن جانبها ألقت الطالبة الفائزة بمنصب رئيس الاتحاد كلمة قدمت فيها الشكر للوزير ولرئيس الجامعة .

وأعربت الطالبة عن سعادتها بكونها أول فتاة تصل لرئيس اتحاد الطلاب، وسعادتها بتمثيل كلية الإعلام التي تنتمي إليها وتمثيل زملائها الطلاب في تحقيق طلباتهم .

جدير بالذكر أن فعاليات انتخابات الاتحادات الطلابية بدأت اعتبارا من 30 أكتوبر الماضي بفتح باب الترشح، تلاها إعلان الكشوف وتلقى الطعون، وبدء الدعاية الانتخابية.

وانطلقت الجولة الأولى في 7 نوفمبر، و انتخابات الإعادة وصولا إلى استكمال المرحلة الأخيرة من الجدول اليوم 14 نوفمبر بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعات.