عبدالغفار: العام الدراسي مستمر ومينفعش نتقارن بمرحلة التعليم ما قبل الجامعي (فيديو)

قال إنه لن يكون هناك أي شيء جديد فيما يخص الجامعات المصرية في الأيام القادمة إلى الآن

عبدالغفار: العام الدراسي مستمر ومينفعش نتقارن بمرحلة التعليم ما قبل الجامعي (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

12:39 ص, الأثنين, 26 أبريل 21

أكد الدكتور خالد عبدالغفار ، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه لن يكون هناك أي شيء جديد فيما يخص الجامعات المصرية في الأيام القادمة إلى الآن ، قائلا: “إحنا مينفعش نتقارن بمرحلة التعليم ما قبل الجامعي أو التعليم الأساسي”.

وقال عبدالغفار، خلال مداخله هاتفيه مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على فضائية أم بي سي مصر، إن العام الدراسى الحالى سيمر بسلامة وهدوء تام دون وجود أى مشاكل أو ضغوطات ولن يكون هناك لجوء لأى قرارات مصيرية .

وأضاف عبدالغفار، أن الأمور فى الكليات سلسة وبسيطة ، كما أن البعض يحاول استغلال الوضع لإلغاء الإمتحانات ، مؤكدا أنه لن يتنازل ويصدر قرار بإلغاء أى مواد ولا يوجد ما يسمى بحذف أى مادة .

وأوضح وزير التعليم العالي، أنه لن يكون هناك أبحاث وتقديم أوراق بحثية كبديل للإمتحانات وسيتم إحترام كل اللوائح الداخليه للكليات.

وأكد عبدالغفار، أن الوضع مطمئن داخل الكليات ولا يوجد ما يدعو للقلق كما أن وزارة التعليم العالى اجتمعت مع كل رؤوساء الكليات وأعطتهم السماح بإصدار أى قرار وفقا لما يراه يتماشى مع طبيعة الوضع فى كليته.

وأشار عبدالغفار، إلي ان هناك اعتماد كبير فى الجامعات على التعليم عن بعد ولا يوجد حضور مكثف للطلاب فى الكليات وأى تغيير سيؤثر بالسلب على مستقبل الطلاب.

محمد مجدي

محمد مجدي

12:39 ص, الأثنين, 26 أبريل 21