عبدالعظيم الريدي رئيسا لغرفة ملاحة دمياط للمرة الثالثة على التوالي

4 أعضاء جدد للمجلس الجديد

عبدالعظيم الريدي رئيسا لغرفة ملاحة دمياط للمرة الثالثة على التوالي
السيد فؤاد

السيد فؤاد

9:09 م, الأحد, 1 مارس 20

انتهت انتخابات غرفة ملاحة دمياط للدورة الجديدة 2020 – 2024 ، وتم إختيار 7 أعضاء منهم 3 فقط من المجلس السابق و4 أعضاء جُدد .
وضم المجلس الجديد كلا من عبدالعظيم الريدي ” ليكون رئيسا للغرفة للمرة الثالثة على التوالي، بالإضافة إلى نائبه السابق ناجي زيادة ” شركة زيادة للتوكيلات الملاحية” ، وفاطمة الموجي ” شركة تاتش للخدمات البحرية”، وهم من المجلس السابق.

4 أعضاء جدد للمجلس الجديد

وضمت قائمة المجلس الجديد 4 جُدد لمجلس الإدارة، ليضم كلا من القبطان كريم الريدي ” شركة الريدي للملاحة”، ومحمد صادق الزقزوق ” شركة زقزوق شيبنج ”، بالإضافة إلى وليد محمد الصعيدي ” شركة رويال تريدر للتوكيلات الملاحية ” وأحمد غريب عباس ” شركة سيسكو للشحن والتفريغ”.

نتيجة الإنتخابات حسب الأصوات

وحصلا كلا من عبد العظيم الريدى، وناجي زيادة على 79 صوتا من 85
أدلوا باصواتهم فى حين حصل كريم السيد الريدى على 55 صوتا .
كما حصلت فاطمة الموجى على 50 صوتا ، بينما حصل  محمد صادق الزقزوق على عدد اصوات 47 صوتا, أما وليد طاهر الصعيدى فقد احتل المركز السادس بعدد اصوات 46 صوتا  واخيرا كان احمد غريب عباس حصل على 46 صوتا ايضا ليصبح العدد 7 اعضاء من 13 مرشحا.
ومن المعروف أنه يتم ختيار 7 أعضاء لمجلس الإدارة، على أن يتم إختيار رئيس مجلس الإدارة ونائبه والسكرتير العام والأمين العام للغرفة.
 فيما يتم إبقاء باقي الفائزين بكونهم أعضاء لمجلس الإدارة فقط، كما يتم اختيار عضوين بالتعيين يصدر بهم قرار من وزير النقل ويرشحهم رئيس مجلس الإدارة.

نشأة الغرفة

وأنشأت غرفة ملاحة دمياط بموجب قرار وزير النقل والمواصلات والنقل البحرى رقم (29) لسنة 1986، ومشرف على الغرفة من قطاع النقل البحري بوزارة النقل والمواصلات وهيئة الميناء بذات القرار فى مادته الأولى.
كما حدد القرار المشار اليه اختصاصات غرفة الملاحة على سبيل الحصر كما ورد بالقرار بأن تعنى غرف الملاحة بالمصالح المشتركة لأعضائها وتمثلهم لدى السلطات العامة كما تساعد ذلك السلطات على تنمية الملاحة ورفع كفاءتها وعلى وجه الخصوص رعاية المصالح المشتركة لأعضاء الغرفة.