عامل يطلب رشوة أسبوعية لرصف طريق.. كشف 7 قضايا فساد مالي

ضبط 11 متهمًا في قضايا نصب واحتيال على المواطنين، ترويج عملة وطنية، تحويلات مالية غير مشروعة، تسوق شبكي، سوق مال، كسب غير مشروع.

عامل يطلب رشوة أسبوعية لرصف طريق.. كشف 7 قضايا فساد مالي
أماني عوض

أماني عوض

5:16 م, الأربعاء, 2 سبتمبر 20

استغل عامل بمحافظة الدقهلية، موقعه الوظيفي وتعمد إيقاف أعمال مسندة لمدير وشريك بإحدى شركات المقاولات الخاصة للمطالبة بتقاضي رشوة أسبوعية، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه، كما كشفت مباحث الأموال العامة 6 قضايا فساد مالي جديدة على مستوى الجمهورية.

رشوة مقابل رصف طريق جمصة

في واقعة الدقهلية، أوضحت التحريات أن العامل تعمد إيقاف أعمال مدير إحدى شركات المقاولات المسند إليها تجهيز رصف طريق جمصة – المنصورة بطول 30 كيلو متر.

وأضافت أنه تعمد تكرار إيقاف الأعمال، لطلبه الحصول على مبلغ ألف جنيه أسبوعيًا على سبيل الرشوة، مقابل تسهيل وتسيير أعمال الشركة المشار إليها.

وألقي القبض عليه أثناء استلام مبلغ الرشوة المتفق عليه، واتخذت معه الإجراءات القانونية اللازمة.

6 قضايا تحويلات مالية وكسب غير مشروع

على جانب آخر، واصلت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة جهودها بالتنسيق مع فروعها الجغرافية على مستوى الجمهورية لضبط كافة أشكال الخروج على القانون.

وأسفرت الجهود خلال 24 ساعة عن ضبط 6 قضايا نصب واحتيال على المواطنين، ترويج عملة وطنية، تحويلات مالية غير مشروعة، تسوق شبكي، سوق مال، كسب غير مشروع.

ضبط 11 متهمًا

وبلغ إجمالي المتهمين فيها 11 شخصًا، وضُبط مستنديًا قرابة 10 ملايين جنيه، 88 ألف دولار، 198 ألف ريال سعودي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما في مجال ضبط الجرائم التى تتعلق بالمال العام واستغلال النفوذ وغسل الأموال وجرائم الكسب غير المشروع.