عامل يحرق مخزن أقمشة في القاهرة.. والمتهم: «اختلست كميات وحاولت إخفاء سرقتي»

في منطقة عابدين.

عامل يحرق مخزن أقمشة في القاهرة.. والمتهم: «اختلست كميات وحاولت إخفاء سرقتي»
أماني عوض

أماني عوض

4:14 م, الثلاثاء, 3 يناير 23

أشعل أحد العمال داخل مخزن أقمشة في محافظة القاهرة، النيران في المخزن بعدما اختلس كمية من الأقمشة وحاول إخفاء ذلك، بسكب البنزين وحرق الكميات الموجودة، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد النيران، وكشفت أجهزة البحث الجنائي عن ملابسات الحادث وضبط مرتكبي الواقعة.

تعود التفاصيل، إلى تلقي قسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة ، بلاغًا يفيد بنشوب حريق بمخزن أقمشة، على الفور انتقلت قوات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده.

وبالفحص تبين نشوب الحريق بمخزن أقمشة بالطابق الأرضي بأحد العقارات الكائنة بدائرة قسم عابدين.

واتضح من الفحص أنه نتج عن ذلك احتراق عدد كبير من الأقمشة دون إصابات.

وفي وقت لاحق حضر للقسم صاحب المخزن المُشار إليه، ومالك شركة لبيع مستلزمات الملابس، واتهما أحد العاملين بالمخزن بارتكاب الواقعة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بالاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن تحديد شخص أثناء الركض عقب إضرام النيران بالمخزن محل البلاغ، وتبين أنه عاطل -مقيم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن استهدافه وضبطه واعترف بارتكاب الواقعة بتحريض من صديقه المشكو في حقه، نظرًا لاختلاس كمية من القماش من داخل المخزن محل عمله، والتصرف فيها بالبيع لصالحه.

ولفت إلى علمه بإجراء المجني عليه جرد للمخزن فاتفق معه على إضرام النيران بالمخزن، وفي سبيل ذلك اصطنع المشكو في حقه نسخة من مفاتيح المخزن، وسلمها للمتهم وتوجه وسكب كمية من سائل “البنزين”، وأضرم النيران به ولاذ بالفرار.

وباستهداف المشكو في حقه، أمكن ضبطه وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهم المضبوط أيدها، وباستدعاء المُبلغ اتهمهما بارتكاب الواقعة.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.