عاملان يقودان قفزة «سبأ للأدوية» في صافي أرباحها بـ76% العام الماضي

زيادة في المبيعات وخفض في التكاليف

عاملان يقودان قفزة «سبأ للأدوية» في صافي أرباحها بـ76% العام الماضي
منى عبدالباري

منى عبدالباري

3:26 م, الأحد, 11 أبريل 21

كشف مصدر بشركة سبأ للأدوية أن هناك عاملين أساسيين دعما القفزة في صافي أرباح الشركة بنسبة 76% خلال العام الماضي.

زيادة في المبيعات وخفض في التكاليف

وقال المصدر إن نجاح الشركة في زيادة المبيعات، واتباع خطة لخفض التكاليف، ساهما بقوة في نمو صافي أرباح الشركة لتصل إلى 15.142 مليون جنيه، بنهاية العام الماضي، مقارنة بـ 8.58 مليون جنيه.

وأوضح المصدر أن اتباع سبأ خطة ذاتية للتسويق بدلًا مما كان متبعًا سابقًا بتوكيل هذه العملية لشركة متخصصة دعم مبيعات الشركة، غبر التركيز على بعض محافظات الصعيد التي تفتقر للتغطية التأمينية.

ولفت المصدر إلى أن سبأ سوف تقوم بمواصلة خطتها التوسعية، خاصة مع زيادة رأس المال بقيمة 12 مليون جنيه، والتي أعلنت هيئة الرقابة المالية موافقتها عليها.

وأعلنت هيئة الرقابة المالية اليوم موافقتها على قرار مجلس إدارة سبأ السابق بزيادة رأس المال من 88 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه.

وكانت “سبأ” قامت في وقت سابق بإضافة خطى إنتاج جديدين فى إطار الخطة التوسعية، أحدهما لإنتاج البودرة المستخدمة فى إنتاج عدة مستحضرات، تشمل الفوار، والمضادات الحيوية.

كان مسئول بالشركة صرح سابقا لـ«المال» أن سبأ لديها نحو 500 مستحضر، منها ما هو مسجل، وما هو تحت التسجيل، وتقوم بإجراء تجارب على مستحضرات دوائية لأمراض السكر، والضغط، ذات آثار جانبية أقل.

وشهدت أرباح سبأ في أول 9 أشهر من العام الماضي قفزة قوية نسبتها 266%، محققة صافى ربح 6.7 مليون جنيه، مقابل 1.82 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام 2019.

وارتفعت أيضًا إيرادات الفترة إلى 47.94 مليون جنيه، مقابل 45.12 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام 2019.