عامر جروب: ننتظر حيثيات حكم النزاع السورى لتحديد الحقوق الاقتصادية

تنتظر مجموعة عامر جروب حيثيات حكم التحكيم الدولي الصادر لصالحها في نزاع مشروع بورتو طرطوس

عامر جروب: ننتظر حيثيات حكم النزاع السورى لتحديد الحقوق الاقتصادية
رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:09 م, الأحد, 3 مارس 19

قالت مجموعة عامر جروب، إنها تنتظر ورود حيثيات حكم التحكيم الدولى الصادر لصالحها فى نزاع مشروع “بورتو طرطوس ” السورى لتحديد الحقوق الاقتصادية المتعلقة به.

جاء ذلك فى إفصاح ردًا على استفسارات البورصة المصرية، حول الحقوق الاقتصادية للمجموعة في الحكم الصادر في تحكيم مشروع بورتو طرطوس.

وأصدر مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم التجارى الدولى، فى وقت سابق حكماً لصالح عامر جروب القابضة وعامر سوريا بأحقيتهما فى مبلغ 38.9 مليون دولار.

وشمل الحكم 5% فوائد قانونية من تاريخ الرد على طلب التحكيم إلى تاريخ السداد النهائي مع اعتبار أن كل طرف متضامن فيما حكم له به.

ونوهت عامرو جروب إن مشروع بورتو طرطوس هو احدى مشروعات مجموعة بورتو القابضة وفقا لمشروع الانقسام الذى تم بين المجموعتين فى سبتمبر 2015.

ورفعت شركة أنترادوس للتطوير السياحى السورية فى وقت سابق دعوتين أمام محكمة شمال القاهرة الابتدائية ضد كل من مجموعتى بورتو وعامر جروب، وتحدد لنظرهما مواعيد مختلفة.

ونوهت عامر جروب إلى أن هاتين الدعوتين ما هما إلا لتعطيل دعوى التحكيم، مشيرة إلى أنها ستقوم بإبداء الدفوع اللازمة لتأكيد سلامة موقفها القانونى وبما يحقق مصلحتها فى هذا النزاع.

ووافق مجلس إدارة مجموعة عامر جروب بجلسته المنعقدة الخميس 28 فبراير على قرار الشطب الاختيارى من البورصة مع عدم الاضرار بأى مساهم يرغب فى بيع أسهمه للشركة.

وتتوقع المجموعة أن تتم عملية الشطب خلال فترة زمنية تمتد من ثلاثة إلى خمسة أشهر وفقا للجدول الزمنى المقترح على المجلس.