عامر جروب: سننفذ قرار التحكيم فى نزاع بورتو طرطوس فور إعلان الحيثيات

مشروع بورتو طرطوس هو أحد مشروعات مجموعة بورتو القابضة

عامر جروب: سننفذ قرار التحكيم فى نزاع بورتو طرطوس فور إعلان الحيثيات
رجب عزالدين

رجب عزالدين

11:54 م, الأثنين, 4 مارس 19

قالت مجموعة عامر جروب القابضة إنها ستبادر إلى التنفيذ الفورى لقرار التحكيم الدولى فى نزاع بورتو طرطوس بسوريا فور إعلانها بحيثياته.

وأضافت المجموعة فى بيان للبورصة المصرية، أن الدعاوى القضائية التى تنظرها محكمة شمال القاهرة الابتدائية ليس لها أثر على حجية أو تنفيذ حكم التحكيم الدولى فى النزاع.

وأجلت محكمة شمال القاهرة الإبتدائية النظر فى دعوتين رفعتهما شركة انترادوس السورية ضد مجموعتى بورتو وعامر جروب إلى شهر ابريل على خلفية نزاع مشروع بورتو طرطوس بسوريا.

وقالت عامر جروب إن المحكمة أجلت نظرى الدعوى الأولى إلى جلسة 18 ابريل بينما تم تأجيل الثانية إلى جلسة 7 ابريل على التوالى للاطلاع والمستندات والاعلان بطلب ادخال شركة عامر سوريا.

وأصدر مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي في وقت سابق حكما لصالح عامر جروب القابضة وعامر سوريا بأحقيتهما في مبلغ 38.9 مليون دولار.

وشمل الحكم 5% فوائد قانونية من تاريخ الرد على طلب التحكيم إلى تاريخ السداد النهائي مع اعتبار أن كل طرف متضامن فيما حكم له به.

وقالت عامرو جروب إن مشروع بورتو طرطوس هو أحد مشروعات مجموعة بورتو القابضة وفقا لمشروع الانقسام الذي تم بين المجموعتين في سبتمبر 2015.