عامر جروب تغير اسم مشروع «بيكاديلي هليوبوليس» وتفتح باب الحجز

عامر جروب تفصح عن آخر تطورات مشروعها الجديد بمصر الجديدة

عامر جروب تغير اسم مشروع «بيكاديلي هليوبوليس» وتفتح باب الحجز
رجب عزالدين

رجب عزالدين

1:57 م, الخميس, 10 أكتوبر 19

أعلنت مجموعة عامر جروب القابضة عن تغيير اسم مشروع بيكاديلي هليوبوليس بمدينة مصر الجديدة إلى “بورتو هليوبوليس”، وفتح باب الحجز لمبيعات المشروع.

وقالت مجموعة عامر جروب في إفصاح مرسل للبورصة المصرية إنها حصلت على جميع التراخيص اللازمة للمشروع وستفصح عن أي مستجدات ذات صلة في وقته.

وأعلنت عامر جروب فى 21 أغسطس الماضي عن استعدادها لطرح مشروع جديد تحت اسم “ بمدينة مصر الجديدة بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 3 مليارات جنيه تقريبا.

وقالت الشركة في إفصاح للبورصة آنذاك إن هذا المشروع يقع بأرقى المواقع على الإطلاق بمحافظة القاهرة فى منطقة مصر الجديدة بنهاية شارع الثورة وتبلغ مساحته 27 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية 3 مليارات جنيه .

وانخفض صافي ربح المجموعة إلى 25.5 مليون جنيه، خلال النصف المنتهى يونيو 2018، مقابل صافى ربح قدره  55 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وتراجعت مبيعات المجموعة  خلال النصف إلى 691.7 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 802 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018.

وقالت المجموعة إن نتائج أعمالها النصفية شهدت انتعاشًا لإيرادات قطاعى الفنادق والمطاعم حيث ارتفعت إيرادات الفنادق خلال الربع الثانى من عام 2019، لتسجل 24.1 مليون جنيه، مقارنة بمبلغ 17.2 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من عام 2018.

وأضافت المجموعة فى إفصاح للبورصة في وقت سابق إن إيرادات قطاع المطاعم زادت هي الأخرى إلى 113 مليون جنيه، خلال الربع الثانى من العام، مقارنة بنحو 1.5 مليون جنيه عن الفترة نفسها من 2018.

وسجلت المجموعة صافى ربح قدره 74.7 مليون جنيه، خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 92.9 مليون جنيه في 2017.

عامر جروب تستعد لافتتاح المرحلة الثانية من فندق بورسعيد

وقالت مجموعة عامر جروب، في وقت سابق، إنها تستهدف افتتاح المرحلة الثانية لفندق خلال الربع الأخير من 2019.

وأضافت المجموعة فى إفصاح سابق للبورصة، أن المرحلة الثانية من المشروع ستشمل 100 غرفة، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى من الفندق كانت تضم 80 غرفة.

وأكدت المجموعة أن شركاتها التابعة تسعى لتنفيذ مشروعاتها بالكفاءة والسرعة المطلوبين للانتهاء من تسليم مجموعة من الوحدات، خلال الربع الأخير من العام الحالي، بمشروعات بورسعيد وجولف بورتو مارينا.

ووافق مجلس إدارة مجموعة عامر جروب، فى يوليو الماضى، على تعيين هشام عرفات وزير النقل السابق رئيسًا لمجلس إدارة بدلًا من منصور عامر مؤسس الشركة، كما وافقت على تعيين هانى توفيق نائبًا لرئيس مجلس الإدارة–غير متفرغ.

وحصلت مجموعتا عامر وبورتو جروب، فى، على حكم من مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي بأحقيتهما فى مبلغ 38.9 مليون دولار فى نزاع مشروع بورتو طرطوس بسوريا.

وشمل الحكم 5% فوائد قانونية من تاريخ الرد على طلب التحكيم إلى تاريخ السداد النهائي، مع اعتبار أن كل طرف متضامن فيما حُكم له به.

وقالت عامر جروب، فى وقت سابق، إنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لتحصيل ما قضى به التحكيم الدولى فى نزاع مشروع “بورتو طرطوس” لصالح شركة عامر سوريا التابعة لها، مشيرة إلى أنها ستعكف مع الإدارة القانونية لاستبيان الحقوق الاقتصادية للمجموعة فى الحكم بعد الاطلاع على أسبابه وكل مفرداته.