عامر جروب تعلن افتتاح فندق بورسعيد خمس نجوم

عامر جروب تفصح عن افتتاح شركة تابعة للمرحلة الأولى لفندق بورسعيد.

عامر جروب تعلن افتتاح فندق بورسعيد خمس نجوم
رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:48 م, الخميس, 10 أكتوبر 19

أعلنت عامر جروب القابضة عن افتتاح إحدى شركاتها عامر للتنمية السياحية، المرحلة الأولى من فندق بورسعيد خمس نجوم بسعة 80 غرفة.

وقالت عامر جروب، في إفصاح مرسل للبورصة المصرية -اليوم الخميس- إنها تستهدف افتتاح المرحلة الثانية من الفندق بسعة 100 غرفة أخرى، خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وأضافت عامر جروب أن هذا الفندق يضاف إلى فنادق المجموعة ببورسعيد، والتى تتطلع إلى خدمة المدينة بما تشهده من تطور حركة الاستثمارات في الاكتشافات البترولية، خاصة بعد الافتتاح الرسمى لمحور 30 يونيو.

وقالت عامر جروب، ، إن فندق بورسعيد جاهز للتشغيل متوقعة افتتاح المرحلة الثانية للفندق خلال الثالث  من 2019.

وأضافت المجموعة في إفصاح سابق للبورصة، أن شركاتها التابعة تسعى لتنفيذ مشروعاتها بالكفاءة والسرعة المطلوبين للانتهاء من تسليم مجموعة من الوحدات، خلال الربع الأخير من العام الحالي، بمشروعات بورسعيد وجولف بورتو مارينا.

فتح باب الحجز فى مشروع بيكاديلى هليوبوليس

فى سياق متصل، أعلنت عامر جروب اليوم الخميس عن فتح باب الحجز فى مشروع بيكاديلى هليوبوليس بعد تغيير اسمه إلى ““.

وقالت المجموعة، فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، إنها حصلت على جميع التراخيص اللازمة للمشروع وستفصح عن أى مستجدات ذات صلة فى وقته.

وأعلنت عامر جروب فى 21 أغسطس الماضى عن استعدادها لطرح مشروع جديد “بيكاديلى هليوبوليس” بمدينة مصر الجديدة، بتكلفة استثمارية تقدر بـ 3 مليارات جنيه تقريبًا.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة آنذاك إن هذا المشروع يقع بأرقى المواقع على الإطلاق بمحافظة القاهرة فى منطقة مصر الجديدة بنهاية شارع الثورة، وتبلغ مساحته 27 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية 3 مليارات جنيه.

عامر جروب توضح الموقف من مشروعين بالعين والسخنة وشرم الشيخ

وقالت مجموعة عامر جروب فى وقت سابق، إن مشروع بالعين السخنة لايزال فى مرحلة استصدار التراخيص، وسيتم تنفيذه بالمشاركة مع مجموعة “بورتو جروب”.

وأعلنت المجموعة فى مايو الماضى عن عدم التوصل لاتفاق مبدئى مع شركة المنتزه التابعة للقابضة السياحية بخصوص مشروع بشرم الشيخ.

ويتعلق المشروع بتطوير مشروع أرض رأس جميلة بشرم الشيخ بمساحة 800 ألف متر مربع، عن طريق بناء 50% فنادق والباقى وحدات تجارية.

وقالت المجموعة فى إفصاح سابق للبورصة، إن هذا المشروع أعلنت عنه شركة المنتزه التابعة للقابضة السياحية، وكان العرض المقدم من إحدى الشركات التابعة، هو الأعلى سعرًا لكنها لم تتوصل إلى أى اتفاق لوجود اختلاف فى وجهات النظر بين الشركتين فى أمور تعاقدية عدة.

عامر جروب تعين وزير النقل السابق هشام عرفات رئيسًا لها

ووافق مجلس إدارة مجموعة عامر جروب، فى يوليو الماضى، على تعيين وزير النقل السابق رئيسًا لمجلس إدارة بدلًا من منصور عامر مؤسس الشركة.

كما وافقت على تعيين هانى توفيق نائبًا لرئيس مجلس الإدارة–غير متفرغ.

وحصلت مجموعتا عامر وبورتو جروب، فى، على حكم من مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي بأحقيتهما فى مبلغ 38.9 مليون دولار فى نزاع مشروع بورتو طرطوس بسوريا.

وشمل الحكم 5% فوائد قانونية من تاريخ الرد على طلب التحكيم إلى تاريخ السداد النهائي، مع اعتبار أن كل طرف متضامن فيما حُكم له به.

وقالت عامر جروب، فى وقت سابق، إنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لتحصيل ما قضى به التحكيم الدولى فى نزاع مشروع “بورتو طرطوس” لصالح شركة عامر سوريا التابعة لها.

وأشارت إلى أنها ستعكف مع الإدارة القانونية لاستبيان الحقوق الاقتصادية للمجموعة فى الحكم بعد الاطلاع على أسبابه وكل مفرداته.

انخفاض صافى ربح المجموعة خلال النصف الأول

وانخفض صافي ربح المجموعة إلى 25.5 مليون جنيه، خلال النصف المنتهى يونيو 2018، مقابل صافى ربح قدره  55 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وتراجعت مبيعات المجموعة  خلال النصف إلى 691.7 مليون جنيه، مقابل 802 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018.

وقالت المجموعة إن نتائج أعمالها النصفية شهدت انتعاشًا لإيرادات قطاعى ، وارتفعت إيرادات الفنادق خلال الربع الثانى من عام 2019، لتسجل 24.1 مليون جنيه، مقارنة بمبلغ 17.2 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من عام 2018.

وأضافت المجموعة فى إفصاح للبورصة في وقت سابق إن إيرادات قطاع المطاعم زادت هي الأخرى إلى 113 مليون جنيه، خلال الربع الثانى من العام، مقارنة بنحو 1.5 مليون جنيه عن الفترة نفسها من 2018.

وسجلت المجموعة صافى ربح قدره 74.7 مليون جنيه، خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 92.9 مليون جنيه في 2017.