عامر جروب: مازلنا نتفاوض على سعر ومساحة قطعة أرض في سوهاج الجديدة

عامر جروب تفصح عن آخر تطورات أرض مشروعها الجديد فى سوهاج

عامر جروب: مازلنا نتفاوض على سعر ومساحة قطعة أرض في سوهاج الجديدة
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:58 م, الثلاثاء, 31 ديسمبر 19

قالت شركة عامر جروب القابضة إنها مازلت تتفاوض على مساحة وسعر قطعة أرض طلبت تخصيصها من هيئة المجتمعات العمرانية بمدينة سوهاج الجديدة.

وأضافت عامر جروب فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، أن شركتها التابعة عامر للتنمية السياحية تسلمت من جهاز مدينة سوهاج الجديدة ما يفيد بأن الموقع المقترح لقطعة الأرض المراد تخصيصها يقع بمنطقة خدمات (2) بمنطقة النخيل.

وتابعت عامر جروب أن مساحة تلك الأرض المشار إليها حوالى 51.5 فدان، وهى مساحة تحت العحز والزيادة، ومازالت تحت التفاوض من حيث السعر والمساحة وشروط السداد.

ونوهت عامر جروب إلى أن السعر التقريبى للمتر بهذه المنطقة هو 1085 جنيها للمتر، كما نوهت إلى أنها لم تصل إلى صورة نهائية للاتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية حتى الآن.

وطلبت شركة عامر جروب من هيئة المجتمعات العمرانية فى وقت سابق زيادة مساحة قطعة الأرض التى تقدمت لشرائها بمدينة سوهاج الجديدة من 36 فدان إلى 50 فدانًا.

عامر جروب تطلب تخصيص 110 أفدنة بالمنيا الجديدة لمشروع سياحى

وأفصحت عامر جروب فى أكتوبر الماضى عن مخاطبتها ة لتخصيص قطعة أرض بمساحة 110 أفدنة لإقامة مشروع سياحى بها.

وقالت عامر جروب  فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية بتاريخ 20 أكتوبر إن شركة عامر للتنمية السياحية التابعة لها خاطبت الجهاز ومازالت فى انتظار الرد لاستكمال الإجراءات المتبعة بهذا الشأن.

وأعلنت عامر جروب فى 10 أكتوبر الماضى عن افتتاح إحدى شركاتها عامر للتنمية السياحية، المرحلة الأولى من فندق بورسعيد خمس نجوم بسعة 80 غرفة.

وقالت الشركة في إفصاح للبورصة آنذاك إنها تستهدف افتتاح المرحلة الثانية من الفندق بسعة 100 غرفة أخرى، خلال الربع الأخير من العام الجاري.

وأضافت الشركة أن هذا الفندق يضاف إلى فنادق المجموعة ببورسعيد، والتى تتطلع إلى خدمة المدينة بما تشهده من تطور حركة الاستثمارات في الاكتشافات البترولية، خاصة بعد الافتتاح الرسمى لمحور 30 يونيو.

كما أعلنت الشركة فى نفس التوقيت عن فتح باب الحجز فى مشروع بيكاديلى هليوبوليس بعد تغيير اسمه إلى ““.

وأفصحت الشركة فى 21 أغسطس الماضى عن استعدادها لطرح مشروع جديد “بيكاديلى هليوبوليس” بمدينة مصر الجديدة، بتكلفة استثمارية تقدر بـ3 مليارات جنيه تقريبًا.

وقالت الشركة في إفصاح للبورصة آنذاك إن هذا المشروع يقع بأرقى المواقع على الإطلاق بمحافظة القاهرة فى منطقة مصر الجديدة بنهاية شارع الثورة، وتبلغ مساحته 27 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية 3 مليارات جنيه.

عامر جروب توضح الموقف من مشروعين بالعين والسخنة وشرم الشيخ

وقالت مجموعة عامر جروب فى وقت سابق، إن مشروع “” بالعين السخنة لايزال فى مرحلة استصدار التراخيص، وسيتم تنفيذه بالمشاركة مع مجموعة “بورتو جروب”.

وأعلنت المجموعة فى مايو الماضى عن عدم التوصل لاتفاق مبدئى مع شركة المنتزه التابعة للقابضة السياحية بخصوص بشرم الشيخ.

ويتعلق المشروع بتطوير مشروع أرض رأس جميلة بشرم الشيخ بمساحة 800 ألف متر مربع، عن طريق بناء 50% فنادق والباقى وحدات تجارية.

وقالت المجموعة فى إفصاح سابق للبورصة، إن هذا المشروع أعلنت عنه شركة المنتزه التابعة للقابضة السياحية، وكان العرض المقدم من إحدى الشركات التابعة، هو الأعلى سعرًا لكنها لم تتوصل إلى أى اتفاق لوجود اختلاف فى وجهات النظر بين الشركتين فى أمور تعاقدية عدة.

وحصلت مجموعتا عامر وبورتو جروب، فى فبراير الماضى، على حكم من مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي بأحقيتهما فى مبلغ 38.9 مليون دولار فى نزاع مشروع بورتو طرطوس بسوريا.

انخفاض صافي ربح المجموعة خلال النصف الأول

وانخفض صافي ربح المجموعة إلى 25.5 مليون جنيه، خلال النصف المنتهى يونيو 2018، مقابل صافى ربح قدره 55 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وتراجعت مبيعات المجموعة خلال النصف إلى 691.7 مليون جنيه، مقابل 802 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2018.

وقالت المجموعة إن نتائج أعمالها النصفية شهدت انتعاشًا لإيرادات قطاعى الفنادق والمطاعم، وارتفعت إيرادات الفنادق خلال الربع الثانى من عام 2019، لتسجل 24.1 مليون جنيه، مقارنة بمبلغ 17.2 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من عام 2018.

وأضافت المجموعة فى إفصاح للبورصة في وقت سابق إن إيرادات قطاع المطاعم زادت هي الأخرى إلى 113 مليون جنيه، خلال الربع الثانى من العام، مقارنة بنحو 1.5 مليون جنيه عن الفترة نفسها من 2018.

وسجلت المجموعة صافى ربح قدره 74.7 مليون جنيه، خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2018، مقابل أرباح بلغت 92.9 مليون جنيه في 2017.