عادل الغضبان: ندرس استيراد تجهيزات مشروع استاد بورسعيد

ناقش المجتمعون علي مدار 3 ساعات كاملة ، كافة الأمور الفنية والمالية واللوجستية للمشروع الذي وصفه محافظ بورسعيد بأنه مشروعا قوميا يحظي بمتابعة رئاسية لكونه حلما لجماهير النادي المصري نسعي جميعا لتحويله إلي واقع من خلال تضافر جهود مؤسسات الدولة

عادل الغضبان: ندرس استيراد تجهيزات مشروع استاد بورسعيد
أماني العزازي

أماني العزازي

10:08 م, الثلاثاء, 30 أبريل 24

قرر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد تحمل محافظة بورسعيد تكلفة توصيل كافة المرافق العامة التي تحتاجها منشآت استاد النادي المصري ، خارج التكلفة الإجمالية لميزانية المشروع ، مساهمة من المحافظة في تذليل كافة العقبات بهدف إنجاز الأعمال وتسريع وتيرة العمل وسرعة الانتهاء منه والذي يمثل حلما لعشاق الكيان الأخضر البورسعيدي .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم – الثلاثاء – مع الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، لبحث الموقف الانشائي لمشروع إستاد النادي المصري الجديد ، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة .

حضر الاجتماع الموسع الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب واللواء المهندس مدحت بهجت نائب رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية ، والسادة ممثلي المكتب الاستشاري للمشروع ( الكلية الفنية العسكرية ) و عبد الفتاح حافظ وكيل وزارة الشباب والرياضة ، وعدد من قيادات الإدارات الوزارية المعنية .

ناقش المجتمعون علي مدار 3 ساعات كاملة ، كافة الأمور الفنية والمالية واللوجستية للمشروع الذي وصفه محافظ بورسعيد بأنه مشروعا قوميا يحظي بمتابعة رئاسية لكونه حلما لجماهير النادي المصري نسعي جميعا لتحويله إلي واقع من خلال تضافر جهود مؤسسات الدولة .

وقد عرض اللواء أ.ح عادل الغضبان محافظ بورسعيد مقترحه بتشكيل لجان فنية متخصصة تضم ممثلين عن الشركة المنفذة للمشروع و المكتب الاستشاري الجديد ووزارة الشباب والرياضة ، لدراسة الاحتياجات الخاصة بالتجهيزات والأجهزة التي يحتاجها هذا المشروع القومي العملاق ، ودراسة إمكانية استيرادها من كبريات الشركات العالمية المتخصصة بنظام المنطقة الحرة مثل الشاشات العملاقة وأنظمة الصوت والنجيل ذوي المواصفات العالمية .

من جانبه أكد الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، أنه دائم المتابعة لسير الأعمال الإنشائية باستاد النادي المصري الجديد ، وأبدي سعادته بحجم ماتحقق من إنجاز للأعمال الإنشائية والجدول الزمني المعلن الذي تلتزم به كافة الأطراف ذات الشراكة في هذا المشروع سواء وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد والشركة المقاول المنفذ ومعهم المكتب الاستشاري الذي يضم قيادات هندسية تمثل كلية الفنية العسكرية التي تحظي بثقة الجميع كمؤسسة لها خبرات كبيرة وحرصها علي مراعاة أعلى معايير الجودة في كافة مراحل التنفيذ .

كما أوضح الدكتور محمود حسين ، أنه سيتم عقد هذا الاجتماع شهريا لمتابعة حجم الأعمال التي تم انجازها وفق الجدول الزمني ، وبحضور السادة وزير الشباب والرياضة واللواء محافظ بورسعيد وذلك حتي الانتهاء من المشروع وافتتاحه رسميا ، وذلك بناءًا على توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، الذي يستحق تحية تقدير واعتزاز لرعايته لهذا الملف الجماهيري وتحقيق حلم النادي المصري بإنشاء الإستاد الجديد ،

كما حرص د. محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب علي تقديم الشكر للسيد وزير الشباب والرياضة ، والسيد محافظ بورسعيد ، علي جهودهما المخلصة والمستمرة لتذليل أية عقبات تواجهة المراحل الإنشائية لاستاد المصري الجديد .

من جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، على أهمية هذا المشروع الذي يعد إضاءة للبنية الرياضية المصرية ، وإضافة جديدة لانجازات الدولة المصرية في مجال ملاعب واستادات كرة القدم .

مشيرًا إلى أنه سيكون صرحًا رياضيًا متميزًا يليق بمحافظة بورسعيد وأبنائها من محبي وعشاق النادي المصري ، معربا عن سعادته بالتنسيق الكامل بين أجهزة الدولة المصرية عملا علي تحقيق حلم طال انتظاره ، موجها شكره الخاص إلي السيد محافظ بورسعيد دائم الحرص علي دعم هذا المشروع منذ كان حلما جماهيريا حتي الآن .

وأكد ” صبحي ” أن مايبذله من مساعي والسيد المحافظ لإنجاز هذا العمل يأتي في إطار دعم الدولة المصرية رئيسا وحكومة ومحافظة علي تحقيق الحلم البورسعيدي .

فيما أصدر وزير الشباب والرياضة توجيهاته بعقد اجتماع بين كافة الجهات المعنية بشأن استاد المصري الجديد ، الشهر القادم داخل محافظة بورسعيد .