عادل إمام ونجله وعز والسقا وكرارة.. أوائل تعاقدات رمضان 2021

أحمد سعد الدين: نجاح الدراما الاجتماعية في رمضان الماضي لفت الأنظار كثيرا

عادل إمام ونجله وعز والسقا وكرارة.. أوائل تعاقدات رمضان 2021
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:37 م, الأربعاء, 17 يونيو 20

بدأت سنيرجي برئاسة المنتج تامر مرسي في إبرام تعاقدات فنية جديدة مع بعض النجوم، الذين سيشاركون في الموسم الدرامي القادم 2021.

وكان من أوائل النجوم الفنان عادل إمام، الذي سيشارك في السباق الدرامي الجديد بالتعاون مع المؤلف امين جمال ويتم تحضير المسلسل حاليا ، بعد تقديم الزعيم لمسلسل فلانتينو هذا العام وتحقيقه مشاهدة جيدة.

ويعود التعاون الفني مرة ثانية بين الفنان أمير كرارة والفنان أحمد السقا في مسلسل باللهجة الصعيدية ” نسل الأغراب ” بعد مشاركة السقا لكرارة في مسلسل الاختيار رمضان الماضي كضيف شرف .

كما يعود الفنان محمد إمام نجل الزعيم ايضا ، بمسلسل جديد انتاج سنيرجي ايضا بعد غيابه رمضان الماضي .

ويعود ايضا الفنان أحمد عز للدراما التليفزيونية بعد غيابه الموسم الماضي بمسلسل “هجمة مرتدة” وتشاركه البطولة الفنانة هند صبري، وهو مسلسل ماخوذ من ملفات المخابرات العامة المصرية .

وتشارك الفنانة مي عز الدين في الموسم الجديد بمسلسل “خيط حرير” تاليف محمد سليمان واخراج ابراهيم فخر بعد خروجه من الموسم الماضي في اللحظات الاخيرة .

أحمد سعد الدين: نجاح الدراما الاجتماعية في رمضان الماضي لفت الأنظار كثيرا

ويقول الناقد الفني أحمد سعد الدين إنه بالنسبة للزعيم عادل إمام الأمر قد يكون صعبا بمشاركته في مسلسل الموسم الدرامي القادم، لأنه ظهر مجهد صحيا في مسلسله الأخير “فلانتينو” ومعظم مشاهده كانت وهو جالس ولا يستطيع الحركة بسهولة.

وأشار إلى أنه بالنسبة لأحمد عز فتواجده في الموسم القادم شيئا جيدا، لان نجاح الدراما الاجتماعية الموسم الماضي 2020 لفت الانظار كثيرا لصناع الدراما التليفزيونية.

ولفت إلى أن الموسم الجديد لو تواجدت فيه هذه النجوم عادل امام ونجله محمد إمام واحمد عز فذلك شيء مبشر، بانه سيكون موسما دراميا مختلفا وقويا .

خيرية البشلاوي: أسماء ليست مبشرة بموسم درامي قوي لأنها مستهلكة

وترى الناقدة خيرية البشلاوي أن عادل إمام لا يرضى إلا بعمل درامي تفصيلي له منذ سنوات، لدرجة أن مسلسله الأخير كان على اسم شخصيته في العمل ” فلانتينو ” ، وهو أوسم شاب سينمائي عرفته امريكا في فترة العشرينات واختيار هذا الاسم تفصيلا له فقط ، لذلك يصعب عليه تقديم قضية اجتماعية غير مفصلة له لذلك التعاقد الجديد معه لن يضيف شيئا.

وأوضحت أن كل هذه التعاقدات ليست مبشرة لموسم درامي قوي الفترة المقبلة، لأنها أسماء مستهلكة ودائما يقدمون موضوعات مكررة وغير مجدية باستثناء مسلسل الاختيار الموسم الاخير .

وأكدت أن الدولة تدرك جيدا أن الفن الجيد والاعمال الدرامية القوية مثل الاختيار تؤثر كقوة ناعمة بدرجة كبيرة على المشاهدين، لاسيما أن الدراما الاجتماعية والاسرية غابت عن صناعة الدراما المصرية منذ سنوات ولم يوجد عمل فني واحد رمضان الماضي يناقش الاسرة المصرية مثل فترة الثمانينات.

محمود عبد الشكور: هذه التعاقدات مؤشرات جيدة بتخطي أزمة كورونا

أما الناقد الفني محمود عبد الشكور يرى أن هؤلاء الفنانون الذين سيتواجدون في الموسم الدرامي القادم ، يبشرون بوجود جدية في صناعة الدراما الفترة المقبلة .

وتابع أن نجاح الموسم الأخير للدراما شجع المنتجين لتطوير الصناعة وطرح أفكار وتعاقدات فنية جديدة سريعة بعد انقضاء الموسم .

وأوضح أن ما يحدث شيئا إيجابيا على الناحية الفنية والاقتصادية، وكلها مؤشرات جيدة للإيام القادمة بتخطي ازمة فيروس كورونا .

واشار كذلك الى اننا سننتظر نتيجة هذه التعاقدات الفنية الجديدة الفترة المقبلة ، لتكون استثمارا لنجاح دراما الموسم الماضي 2020 .