عابد رئيسا لقطاع المعلومات وأبو العينين للموارد البشرية في «تنمية» للتمويل متناهي الصغر

في إطار استراتيجيتها للتطوير من حيث الطاقات البشرية والتكنولوجيا الرقمية التي شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر

عابد رئيسا لقطاع المعلومات وأبو العينين للموارد البشرية في «تنمية» للتمويل متناهي الصغر
عصام عميرة

عصام عميرة

12:41 م, الثلاثاء, 18 أغسطس 20

أعلنت شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر عن تعيينات جديدة في صفوف الإدارة تمثلت في انضمام أحمد عابد إلى إدارة الشركة رئيسًا لقطاع المعلومات، وحاتم أبو العينين مديرًا عامًا للموارد البشرية.

وذكرت الشركة في بيان اليوم، ان هذه الخطوة في إطار حرص “تنمية” على تطوير الأداء المهني في قطاعي المعلومات والموارد البشرية انطلاقًا من حرص إدارة الشركة على إمداد “تنمية” بالكفاءات الشابة المتميزة وتمكينها من شغل المواقع القيادية.

عمرو أبو عش: نراهن على الكفاءات الشابة

قال عمرو أبو عش، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية، إن الشركة حريصة على إمداد هيكلها الوظيفي –خاصة في المناصب العليا- بالكفاءات الشابة من منطلق ثقة تنمية بأن مجال التمويل متناهي الصغر يحتاج دائمًا إلى الأفكار الشابة المبتكرة، والتي تراهن عليها الشركة في إحداث التطوير في مجال التمويل متناهي الصغر. مضيفًا أن التعيينات الجديدة في إدارة تنمية كانت من نصيب كفاءات شابة تتمتع بسير مهنية رفيعة وخبرات متميزة واسعة.

وأكد “أبو عش” حرص شركة تنمية على تطوير قطاع الموارد البشرية بالإضافة إلى إحداث طفرة في قطاع المعلومات تتضمن إنشاء وحدة البيانات الضخمة (Big Data) المعنية بمعالجة البيانات وتحليل المعلومات من خلال أحدث تطبيقات علوم البيانات والذكاء الاصطناعي، حيث أن تطوير هذا القطاع سيكون من شأنه تطوير جميع القطاعات الأخرى من منطلق أن المعلومات هي القاعدة الأساسية التي يتم الاستناد إليها عند اتخاذ القرارات وتنفيذ الإجراءات المختلفة.

يُشار إلى أن مسيرة أحمد عابد المهنية بدأت كمهندس اتصالات في كبرى الشركات مثل: تي إي داتا وأورانج، ومنها إلى سيسكو مصر التي عمل بها في وظيفة مهندس نظم، قبل أن ينتقل إلى سيسكو قطر، التي تدرج في مناصبها، منذ عام 2006، حتى وصل إلى أرفع المناصب بها متوجًا مسيرته بحصوله على جوائز في مجال تخصصه، كان آخرها جائزة أفضل مبيعات في سيسكو للسنة المالية 2019.

كما لفت “أبو عش” إلى أن الاهتمام بالموارد البشرية من أسس تطوير العمل بشركة تنمية، كونها شركة تنظر إلى كل العاملين فيها على أنهم شركاء لا مجرد موظفين.

من هنا جاء تعيين “حاتم أبو العينين” على رأس إدارة الموارد البشرية لما يتمتع به من خبرات متميزة فقد شغل منصب مدير الأجور والمزايا ورئيس إدارة المكافآت بالبنك التجاري الدولي (CIB)، كما أسس بالبنك قسمًا خاصًا للبحث في السلوكيات الخاصة بالموظفين، ونجح في تطوير الأنشطة التشغيلية للموارد البشرية في البنك كما أدار بكفاءة تدفق الموارد البشرية في خطة توسع البنك التجاري الدولي في أفريقيا. ومن قبلها عمل “أبو العينين” كاستشاري ومدير حسابات في Hay Group لمنطقة الشرق الأوسط.

يُذكر أن شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر تأسست عام 2009، ويعمل بها أكثر من 4400 موظف، وهي شركة مصرية متخصصة في تقديم حلول التمويل متناهي الصغر للأفراد وأصحاب المشروعات من ذوي الدخول المنخفضة، والذين لا يحظون بالتغطية الملائمة من القطاع المصرفي في مصر، وقد قامت “تنمية” بتمويل أكثر من مليون ونصف المليون عميل، بقيمة تزيد على 15 مليار جنيه، منذ انطلاق عملها قبل 11 سنة وحتى الآن، وذلك من خلال شبكة فروعها التي وصلت إلى أكثر من 270 فرع في 25 محافظة على مستوى الجمهورية، لتصبح الأكثر انتشارًا بين شركات التمويل متناهي الصغر.