ظهور الجيل الجديد من «جيلي امجراند» بقوائم تراخيص السيارات في مصر.. وأنباء عن طرحها محليا

مع وجود دراسىة بالدخول في مشروع التصنيع المحلى

ظهور الجيل الجديد من «جيلي امجراند» بقوائم تراخيص السيارات في مصر.. وأنباء عن طرحها محليا
أحمد عوض

أحمد عوض

4:39 م, السبت, 20 أبريل 24

ظهر الجيل الجديد من طرازات «جيلي ايمجراند» بقوائم تراخيص السيارات في مصر، خلال الربع الأول من العام الحالى؛ وفقًا لما كشفته التقارير الخاصة بتسجيل المركبات بوحدات المرور.

وينتمي الطراز الجديد «جيلي امجراند» لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر تنفس طبيعي، ينتج قوة تصل إلى 126 “حصان” مع عزم أقصى للدوران 152 نيوتن/ متر.

يأتى الجيل الجديد على الساحة العالمية بتغيرات في الشكل الخارجي والمقصورة الداخلية، بالإضافة إلى تزويده بباقة من التجهيزات فى وسائل الأمن والسلامة والخدمات الترفيهية.

وتم تقديم الطراز الجديد «جيلي امجراند» فى بعض الأسواق الخارجية؛ ومنها “الإماراتية” خلال الفترة الماضية،

وتتوافر السيارة بباقة متعددة من التجهيزات ووسائل الأمن والسلامة؛ ومنها “وسائد وستائر هوائية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، وتوزيع الكتروني للفرامل EBD، وبرنامج التحكم في الثبات الإلكتروني ESP، ومثبت ومحدد سرعة، وأنظمة مراقبة ضغط الإطارات، وحساسات ركن أمامية وخلفية- كاميرا خلفية، ونظام تحذير النقطة العمياء، وغيرها”.

فى سياق متصل، أوضحت مصادر في سوق السيارات أن هناك أنباء تشير إلى سعي شركة «جيلي أوتو» الصينية لتقديم الطراز الجديد «امجراند» فى السوق المحلية، من خلال وكلائها المحليين خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت أن الخطط المستقبلية لـ«جيلي» التوجه لمشروع التصنيع المحلى لإحدى طرازاتها التى من المتوقع أن يكون الجيل الجديد من «امجراند» في ضوء تخفيض التكاليف والاستفادة من الامتيازات التى تمنحها الدولة للمنتجين المحليين والتى تتمثل في التخفيضات الجمركية على مكونات الإنتاج المستوردة التى يتم استخدامها في عمليات التجميع المحلى.

وتتواجد «جيلي» في مصر عبر وكيليها المحليين؛ وهما «أوتو موبيليتي، وأبو غالي موتورز» واللذين يعملان على تسويق وبيع طرازات العلامة الصينية بالسوق المحلية وهي «كول راي، وأوكافانجو، وجوميتري سي، وGX3 برو».

ووفق البيانات الصادرة عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري للمركبات، تركزت «جيلي» فى المرتبة الرابعة عشرة بقائمة الماركات التجارية الأكثر ترخيصًا للسيارات «الملاكي» فى مصر، خلال الربع الأول من العام الحالي، بعدما تمكنت من تسجيل 758 مركبة في مختلف وحدات المرور.