ظافر العابدين: قصة فيلم «غدوة» قريبة مني وردود الفعل مبهرة وانتظروا «العنكبوت» قريبا

أكد أن شكله الوسيم ليس له علاقة بالشخصية ولا يتعارض معها ، فلابد أن يتناسب مع الشخصية بعيد عن الوسامة .

ظافر العابدين: قصة فيلم «غدوة» قريبة مني وردود الفعل مبهرة وانتظروا «العنكبوت» قريبا
رحاب صبحي

رحاب صبحي

9:06 م, الأحد, 5 ديسمبر 21

قال الفنان التونسي ظافر عابدين، إن قصة فيلم ” غدوة ” قريبة منه لذا هي من إخراجه، وتمثيله، وردود الفعل مبهرة، كاشفا عن عرض فيلم “العنكبوت” قريبا، والذي يشارك في بطولته مع النجمين أحمد السقا ومنى زكي.

و تدور أحداث فيلم “غدوة”  حول تدهور الحالة الصحية لبطله ، الأمر الذي يجمعه بنجله أحمد الذي أنجبه من زوجته السابقة، ويؤدي إلى تبادل الأدوار بين الأب وابنه، فيجد أحمد نفسه مضطرًا للاعتناء بوالده والتأكد من سلامته، لكن الأوضاع تجعلهما في موقف لم يستعدا لمواجهته، إذ يؤثر الماضي السياسي لبطل الفيلم أثناء فترة حكم بن علي على حاضره ..

أخو ظافر العابدين كلمة السر

وقال الفنان ظافر العابدين في حوار مع “المال”، إن فكرة فيلمه “غدوة” الذي أخرجه ولعب بطولته إنما هي مستوحاة من أخيه الذي كان مصابا بمرض السرطان فعاش معه تجربته تلك ..

و أعرب الفنان التونسى ظافر العابدين عن سعادته بتجربته في إخراج وتمثيل فيلم “غدوة ” الذى تم عرضه خلال الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى.

وأكد أنه كان يحلم بتجربة الإخراج منذ فترة ، لكنه كان ينتظر الموضوع والفيلم المناسبين ، مشيرا إلى أن قصة فيلم غدوة كانت قريبة له ، كما كانت كان ردود فعل الجمهور مبهرة بالنسبه له .

وعن تجربته مع الإخراج لأول مرة قال العابدين، إنه فى الأساس درس التمثيل ، لكنه عمل فى بداياته كمساعد مخرج لمدة عام فى تونس ، و ذلك قبل أن يتجه للتمثيل فى فرنسا وتونس والعالم العربى و مصر،  وهو الأمر الذي أثر عليه وجعله جاهزا لتجربة الإخراج.

البحث عن مصداقية

و قال العابدين إنه كان يريد أن قدم قصة الفيلم بمصداقية وطريقة معينة ، لذا كان لابد أن يكتب الفيلم ويخرجه ويقوم بتمثيله ، لأن الدور مناسب له

وأوضح ظافر العابدين أن اختياره لفريق العمل كان من خلال كاست واسع ، أما اختيار شخصية ابنه أحمد فأكد أنه منذ  أول يوم راأ  أحمد ابنه فى الفيلم شعر أنه مناسب للدور،  وكانت معاييره فى اختيار الابن هى أن يكون شخصيته قريبة ولديه احساس ،فكانت المواصفات فى أحمد بالفعل لديها  مصداقية فى رأيه .

وعن ردود أفعال الجمهور على هذا الفيلم ذو الطابع السياسي ، أوضح العابدين أن الفيلم يتناول الظروف الاجتماعية والاقتصادية والسياسية ولا نستطيع أن نفصل كل ذلك عن بعضه البعض، بل هى تركيبة كاملة والهدف منها استعراض علاقة إنسانية تتواصل بين الماضى والحاضر والمستقبل، وليس مجرد استعراض إطار سياسى فقط  .

اما اسم الفيلم – “غدوة”، فقد اوضح العابدين أنه استهدف منه أن أي انسان لايمكن ان يكون لديه احلام من غير ان يفكر بالغد.

وعن التحضير للفيلم أكد العابدين أنه كان يزور مستشفيات وجلس مع حالات من قبل ، مؤكدا أن شكله الوسيم ليس له علاقة بالشخصية ولا يتعارض معها ، فلابد ان يتناسب مع الشخصية بعيد عن الوسامة .

العنكبوت قريبا

 وعن أعماله فى السينما قريبا أوضح أنه ينتظر عرض فيلم ” العنكبوت ” وتدور أحداث الفيلم فى قالب من الأكشن والرومانسية، يشارك في بطولته مع النجم أحمد السقا، الفنانة منى زكى.

كما أنه ينتظر عرض الجزء الثالث من مسلسل “عروس بيروت ” ن كتابة نادين جابر وبلال شحادات، وبطولة ظافر العابدين، وتقلا شمعون، وكارمن بصيبص.

وعن الموضوعات و القضايا التى يريد أن يتناولها في أفلامه المقبلة، قال ظافر العابدين إننه يرى أن  قضايا المرأة و الطفل هى من أهم  القضايا التي يرغم في مناقشتها مستقبلا.