طيران السلام يطلق أول رحلة مباشرة بين مسقط - الإسكندرية

أطلقت طران السلام أولي رحلاتها المباشرة بين مسقط - الإسكندرية.

طيران السلام يطلق أول رحلة مباشرة بين مسقط - الإسكندرية
دعاء محمود

دعاء محمود

3:39 م, الثلاثاء, 5 مارس 19

وصلت أولى رحلات طيران السلام المباشرة من مسقط إلى الإسكندرية، بعد هبوطها في مطار برج العرب الدولي، لتصبح الإسكندرية الوجهة الأولى لطيران السلام بمصر.

كانت رحلة طيران السلام OV527 من طراز إيرباص A320neo أقلعت من مطار مسقط الدولي، عقب احتفال خاص أقيم بمناسبة الرحلة الافتتاحية لهذه الوجهة الجديدة.

حضر الاحتفال، محمد أحمد فهمي غنيم، سفير جمهورية مصر العربية في سلطنة عُمان والكابتن محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لطيران السلام وعدد من كبار الشخصيات.

وقال السفير المصري إن ربط الإسكندرية ومسقط جويًا من شأنه دعم وتقوية العلاقات التاريخية العريقة بين عُمان ومصر، التي تقوم على التعاون المثمر بين البلدين عبر الأجيال على جميع الأصعدة السياسية والاجتماعية والثقافية والتجارية.

وأضاف: “هذه الخطوة ستوفر الراحة للمصريين المقيمين في عُمان خلال سفرهم من وإلى مصر، كما يسعدنا أن نرحب بأشقاءنا العُمانيين للاستمتاع بسحر مصر وكرم ضيافتها المعروف”.

وقال الكابتن محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لطيران السلام: ” تمثل الرحلة الافتتاحية إلى مدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط خطوة للأمام ضمن استراتيجيتنا لتوفير الراحة والمرونة والثقة للضيوف على متن رحلاتنا، فنحن أول شركة طيران عُمانية توفر رحلات مباشرة إلى الإسكندرية ثاني وجهاتنا في أفريقيا بعد الخرطوم، ونتيح بذلك الفرصة لضيوفنا للسفر مباشرة إلى مسقط أو إكمال رحلتهم إلى أي وجهة ضمن شبكتنا المتنامية بالمنطقة، ونعِدهم بأسعار تنافسية وأعلى مستوى من خدمة العملاء على متن أسطول طائراتنا المتميز من طراز A320neo”.

يذكر أنه بدءًا من 2 مارس 2019، يُسيّر طيران السلام رحلاته المباشرة إلى الإسكندرية 3 رحلات أسبوعيًا.

وتضم شبكة طيران السلام 17 وجهة بما في ذلك مسقط وصلالة، وصحار، ودبي، والدوحة، وجدة، وكراتشي، وملتان، وسيالكوت، وشيراز، وكاتماندو، والخرطوم، ودكا، والإسكندرية، والكويت، والرياض، وأبوظبي.

وتسلم طيران السلام طائرته الجديدة من طراز إيرباص A320neo ليكون بذلك أول شركة في عُمان، ومن أبرز الشركات المشغلة لهذا الطراز من الطائرات ذات الكفاءة العالية في الشرق الأوسط.

يأتي استلام هذه الطائرة الجديدة مع 5 طائرات أخرى من نفس الفئة، ومن المتوقع أن تنضم إلى الأسطول بحلول النصف الأول من العام 2019.

وتقدم الشركة خيارات صُممت لتتناسب مع كافة متطلبات الضيوف، فضلًا عن قائمة من الخدمات ذات القيمة المُضافة تتضمن زيادة الوزن المسموح به للأمتعة، وإمكانية اختيار الوجبات والمقاعد.