طيران الإمارات تعتزم تشغيل الطائرة العملاقة A380 لمطار القاهرة خلال الشهر الجاري

تعتزم شركة طيران الإمارات تشغيل طائرتها الإيرباص العملاقة A380 إلى القاهرة بمعدل أربع رحلات أسبوعياً اعتباراً من 27 أكتوبر الجاري

طيران الإمارات تعتزم تشغيل الطائرة العملاقة A380 لمطار القاهرة خلال الشهر الجاري
دعاء محمود

دعاء محمود

4:43 م, الثلاثاء, 15 أكتوبر 19

أعلنت شركة طيران الإمارات عن اعتزامها تشغيل طائرتها الإيرباص العملاقة A380 إلى القاهرة بمعدل أربع رحلات أسبوعياً اعتباراً من 27 أكتوبر الجاري.

وكانت الناقلة قد شغلت مؤخراً هذا الطراز العملاق لمرة واحدة فقط إلى مطار القاهرة الدولي، وسوف تستبدل طيران الإمارات، التي ستصبح أول ناقلة جوية تشغل هذه الطائرة على رحلة منتظمة إلى القاهرة، طائرتها من طراز بوينج 777 التي تشغلها لخدمة رحلتيها “ئي كيه 923″ و”ئي كيه 924” بطائرة A380 أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد.

وأعلنت طيران الإمارات في وقت سابق من هذا العام، أنها ستزيد عدد الرحلات الجوية بين دبي والقاهرة من خلال إضافة 4 رحلات في الأسبوع بمعدل ثلاث رحلات يومياً، اعتباراً من 28 أكتوبر الجاري وسوف يتم تشغيل الرحلات الأربع الجديدة “ئي كيه 921″ و”ئي كيه 922” أيام الاثنين والأربعاء والخميس والسبت، ليرتفع بذلك عدد رحلات الناقلة بين دبي والقاهرة إلى 25 رحلة في الأسبوع.

وأكدت طيران الإمارات في بيان لها، أنه مع استخدام الإيرباص A380 على هذا الخط ستوفر الناقلة 9200 مقعد أسبوعياً في كل اتجاه، ما يتيح إمكانية اتصال المسافرين من مصر بمزيد من الوجهات العالمية بالإضافة إلي دعم صناعتي التجارة والسياحية في مصر.

الطائرة تضم 489 مقعداً

وأضافت الشركة أن الطائرة تضم 489 مقعداً موزعة مابين 399 مقعداً في الدرجة السياحية و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال و14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى، كما تضم الطائرة نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الذي يوفر أكثر من 4500 قناة

وأطلقت طيران الإمارات أسعار للسفر في الدرجة السياحية تبدأ من 6825 جنيه مصري ومن 17499 جنيه في درجة رجال الأعمال و29999 جنيه في الدرجة الأولى بالإضافة إلى حقيبة ثالثة مجانية.

وتابعت الشركة أن العروض تسري على جميع الحجوزات بين القاهرة ودبي التي يتم حجزها ابتداءً من اليوم وحتي 4 نوفمبر على أن يتم السفر حتى 31 مارس 2020.

وأكدت طيران الإمارات أنها تتيح للمسافرين في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، ولأعضاء الفئتين البلاتينية والذهبية برنامج سكاي واردز والاستمتاع بصالتها الخاصة في مطار القاهرة الدولي، التي افتتحت في عام 2018.

ولفتت الشركة إلي أن أشهر الوجهات التي يسافر إليها المصريون ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات تشمل مدناً في آسيا والأميركتين وأستراليا، مثل بكين وشنغهاي وهونج كونج وبانكوك، وسيدني ونيودلهي ومومباي، ونيويورك وواشنطن العاصمة.

وبدأت طيران الإمارات خدمة القاهرة في أبريل 1986 بمعدل 3 رحلات أسبوعياً ونقلت على هذا الخط منذ ذلك الحين أكثر من 7.3 ملايين راكب.

وشهدت العمليات نمواً مضطرداً لمواكبة طلب العملاء، حيث تشغل طيران الإمارات حالياً 21 رحلة أسبوعياً بين دبي والقاهرة و4 رحلات إضافية أسبوعياً قريباً، ويعمل أكثر من 2000 مواطن مصري في مجموعة متنوعة من الأدوار ضمن مجموعة الإمارات، بمن فيهم ما يزيد على 1000 من أفراد أطقم الخدمات الجوية.