«طيران الإمارات»: إصلاح المشاهد الفوضوية في مطار دبي يتطلب عدة أيام أخرى

قالت طيران الإمارات إنها حجزت 12 ألف غرفة فندقية لعملائها العالقين في دبي

«طيران الإمارات»: إصلاح المشاهد الفوضوية في مطار دبي يتطلب عدة أيام أخرى
أيمن عزام

أيمن عزام

5:19 م, الأثنين, 22 أبريل 24

قالت شركة طيران الإمارات إنها ستحتاج “بضعة أيام أخرى” لإنهاء العدد المتراكم من الركاب الذين أُعيدَ حجزهم والحقائب العالقة، بعد أن أدى أسوأ هطول للأمطار منذ 75 عامًا إلى دخول دبي في حالة من الفوضى، الأسبوع الماضي، وتعطيل سفر آلاف العملاء، بحسب تقرير لوكالة بلومبرج.

قالت أكبر مجموعة طيران في العالم إنها أنشأت فريق عمل للمساعدة في فرز وتسليم حوالي 30 ألف قطعة من الأمتعة المتروكة في المطار.

واضطرت طيران الإمارات إلى وقف تسجيل الوصول مؤقتًا، وإلغاء ما يقرب من 400 رحلة جوية بسبب الفيضانات التي أحدثت دمارًا في دبي، مما أدى إلى إغلاق الطرق أمام المسافرين وموظفي شركات الطيران على حد سواء.

المشاهد الفوضوية شكلت حالة شاذة

وقال تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، في رسالة مفتوحة إلى العملاء، نُشرت على الإنترنت: “نطلب من عملائنا الصبر والتفهم”. “نحن نعلم أن ردنا كان بعيدًا عن الكمال”.

شكّلت المشاهد الفوضوية في مطار دبي حالة شاذة لشركة طيران معتادة على إدارة عمليات سلسة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من مركزها، ونشر أكبر أسطول في العالم من طائرات المسافات الطويلة حول العالم.

وقالت طيران الإمارات إنها حجزت 12 ألف غرفة فندقية لعملائها العالقين في دبي ووزعت 250 ألف قسيمة وجبات على العالقين في المطار.

أعادت طيران الإمارات وعلامتها التجارية الشقيقة فلاي دبي فتح إجراءات تسجيل الوصول في مطار دبي في 18 أبريل.