«طوكيو مارين» للتأمين تصدر ثلاثة منتجات جديدة في الممتلكات والمسئوليات

وأوضح أن مبلغ التأمين بوثيقة المسئولية المهنية حوالي 6 ملايين دولار وهو مبلغ كبير وكاف لتلبية احتياجات عملاء الشركة من كافة المهن لتغطية مخاطر المسئولية المهنية قبل الغير

«طوكيو مارين» للتأمين تصدر ثلاثة منتجات جديدة في الممتلكات والمسئوليات
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

2:19 م, السبت, 31 أغسطس 24

أصدرت شركة طوكيو مارين مصر جنرال تكافل، 3 منتجات جديدة تستهدف عملاء الممتلكات والمسئوليات المهنية والمدنية.

طوكيو شيلد يغطي المشروعات بمبلغ 75 مليونا للوثيقة الواحدة بحد أقصى

كشف عماد الأنصاري مدير عام الممتلكات بالشركة أن المنتج الأول “طوكيو شيلد” يغطي مخاطر الحريق والهندسي والحوادث وتستهدف العملاء من أصحاب المحلات التجارية والصيدليات بجانب مصانع التعبئة والتغليف والمولات بمبلغ 75 مليون جنيه للوثيقة بحد أقصى.

واضاف الأنصاري أن البوليصة تغطي أيضا مخاطر عطل الماكينات وفقد الإيراد وخيانة الأمانة والمسئوليات والحوادث الشخصية.

إطلاق منتج المسئوليات المهنية ويصل التعويض إلى 6 ملايين دولار

وأشار إلى أن المنتج الثاني “المسئولية المهنية” يغطي كافة المهن مثل الأطباء والمهندسين والمحاسبين وغيرهم وذلك استعدادا لقانون تنظيم التأمين الموحد الذي نص على فرض تلك التغطيات الزاميا.

وأوضح أن مبلغ التأمين بوثيقة المسئولية المهنية حوالي 6 ملايين دولار وهو مبلغ كبير وكاف لتلبية احتياجات عملاء الشركة من كافة المهن لتغطية مخاطر المسئولية المهنية قبل الغير.

وعلى سبيل المثال بالنسبة للوثيقة المهنية للأطباء فتغطى المسئولية المدنية التي يتعرض لها المؤمن له عن الإصابات الجسمانية أو الوفاة  التي قد تقع للغير نتيجة الخطأ أو التقصير من جانبه وذلك عن الدعاوى القضائية التي ترفع عليه أثناء مده التامين من جراء الأخطاء المهنية التي قد يتعرض لها عند ممارسه مهنته

 .

أما المسئولية المهنية للمهندسين فموجب هذه الوثيقة تلتزم شركة التأمين  بسداد جميع المبالغ التي يصبح المؤمن له مسئولا عنها قانونا وفقا لأحكام القانون المدني المصري عن أية أضرار جسمانية و/أو مادية نتيجة الإهمال أو التقصير من جانب المؤمن له أو تابعيه نتيجة لممارسته لوظيفته أو مهنته،  داخل نطاق الحدود الجغرافية المبينة بشرط  أن يلتزم المؤمن له  أثناء سريان التأمين مراعاة الأصول والأعراف المهنية الواجبة بالإضافة الى الالتزام بكافة القوانين واللوائح المعمول بها فى مجال نشاطه ، واتخاذ كافة الاحتياطات المعقولة للحد من وقوع المطالبات.

ولفت أن المنتج الثالث “مسئولية المنتجات” تغطي مسئولية المنتجات التي يكون المؤمن له (العميل) مسئولاً عنها قانونًا نتيجة إستخدام الغير لهذه المنتجات وما قد يترتب عليها من إصابات جسمانية أو وفاة أو تلفيات مادية.

وكشف الأنصاري أن الحد الأقصى للتعويض بالوثيقة 6 ملايين دولار وذلك بهدف تقديم تغطية شاملة للعملاء، مشيرا إلى أنها متاحة لكافة المنتجات ما عدا التبغ.