«طوكيو مارين» جينرال للتأمين تحصد 220 مليون جنيه أقساطا بنهاية يونيو الماضى

حققت نموا %15 وسددت 75 مليون تعويضات لعملائها

«طوكيو مارين» جينرال للتأمين تحصد 220 مليون جنيه أقساطا بنهاية يونيو الماضى
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

7:50 ص, الأثنين, 12 يوليو 21

كشف أتسوشى ياماكاجى، العضو المنتدب لشركة «طوكيو مارين» العامة للتكافل – مصر، أن شركته حققت أقساطا تأمينية بنحو 220 مليون جنيه فى نهاية العام المالى الماضى، بزيادة قدرها %15 عن العام السابق.

وقال ياماكاجى إن النمو فى أقساط التأمين لشركة «طوكيو مارين» كان على وجه الخصوص فى فروع السيارات والحوادث المتنوعة والشخصية والطبى، بسبب زيادة فى وثائق التأمين الجديدة التى تم طرحها العام الماضى.

وأوضح أن هناك زيادة فى عدد عملاء التأمين البحرى، الأمر الذى يساهم فى نمو الشركة ككل، رغم انخفاض ذلك الفرع متأثرا بتراجع التجارة العالمية.

وأكد أن شركته أنجزت بالفعل مشروع استبدال النظام الإلكترونى «آتون» فى عام 2020، باستثمارات تجاوزت مليون دولار أمريكى، وأصبحت البنية التحتية لها أكثر صلابة، بحيث يمكنها أن تركز الآن على النمو والابتكار للمنتجات والخدمات الجديدة.

وأضاف أن شركته سددت تعويضات بلغت حوالى 75.5 مليون جنيه نهاية يونيو الماضى، ساهمت فى حماية عملائها من الخسائر الناجمة عن الحوادث التى تحققت بالفعل.

وقال ياماكاجى إن شركة طوكيو مارين جنرال تكافل تعتبر مبلغ التعويضات المدفوعة فى ظل ظروف انتشار فيروس كورونا تقدمًا كبيرًا، خاصة أن فرع التأمين الطبى يمثل حصة كبيرة نسبيًا منها.

وأشار العضو المنتدب لشركة طوكيو مارين إلى أن شركته تتعامل حاليًا مع حوالى 150 وسيط تأمين مقارنة بحوالى 40 وسيطًا منذ عدة سنوات.