«طوكيو مارين» تستهدف نموا من 10 إلى 15% نهاية العام المالى الحالى

رفع رأس المال إلى 150 مليونا تدريجيا فور إقرار القانون الجديد

«طوكيو مارين» تستهدف نموا من 10 إلى 15% نهاية العام المالى الحالى
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

10:55 ص, الأحد, 19 ديسمبر 21

كشف إتسوشى ياماكاجى، العضو المنتدب لـ«طوكيو مارين» جينرال تكافل للممتلكات، أن شركته تستهدف نموا يتراوح من 10 إلى %15 سنويا حتى فى ظل الظروف غير الاعتيادية كوجود وباء أو مع موجة تضخم مرتقبة.

وأضاف أن الشركة حققت أقساطا تأمينية العام المالى الماضى بقيمة 220 مليون جنيه بزيادة قدرها %15 عن العام السابق.

وأوضح العضو المنتدب لـ«طوكيو مارين» أن النمو فى أقساط التأمين كان بفروع السيارات والحوادث المتنوعة والشخصية والطبى بسبب الزيادة فى الوثائق الجديدة التى تم طرحها العام الماضى.

وأكد أن الشركة وضعت خطة مدروسة بالنسبة لنمو أعمالها سنويا حتى تصل إلى مليار جنيه بنهاية العام المالى 2030.

وأشار إلى أن رأس المال الحالى للشركة يبلغ 60 مليون جنيه وفقا لمتطلبات القانون الحالى، وتسعى لرفعه إلى 150 مليون جنيه فور صدور قانون التأمين الموحد الجديد المزمع إقراره بداية العام الجديد بتمويل من الأرباح المحتجزة السنوات الماضية وخلال فترة توفيق الأوضاع التى تحددها الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقال ياماكاجى إن شركته ترغب فى التوجه لإصدار نوع جديد من وثائق التأمين بفروع التأمين البحرى، وكذلك ائتمان تجارى جديدة والحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأضاف أن أحدث وثائق التأمين التى اعتمدتها الهيئة العامة للرقابة المالية مؤخرا هى وثيقة طوكيو إيكو «Tokio Eco»، وهو نوع جديد من التأمين على السيارات، بسعر مناسب يوفر التغطية التأمينية للسيارة التى مر على تصنيعها 3 سنوات فأكثر.

ولفت العضو المنتدب لـ«طوكيو مارين» إلى انها أبرمت تعاونا مع منصة « ڤاليو» بهدف تيسير شراء وثائق التأمين على العملاء لضمان سهولة وسرعة حمايتهم من خلال التغطيات المتاحة بالشركة. وأكد أن الشركة عملت على توفير طرق دفع متنوعة وميسرة لخدمة عملائها، وذلك بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن التعاون مع فاليو، مضيفا أنه تعاقد مع العديد من البنوك لتقديم خدمات تقسيط وثائق التأمين لعملاء هذه البنوك، وذلك لحرص الشركة على توفير وسائل متعددة لتحصيل الأقساط من ناحية وتيسيرها وجدولتها للعملاء من ناحية أخرى