طوارئ بالقاهرة الجديدة استعدادا لموجة الطقس السيئ المتوقعة

اتخذ الجهاز جميع الإجراءات لرفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى

طوارئ بالقاهرة الجديدة استعدادا لموجة الطقس السيئ المتوقعة
شرين طه

شرين طه

5:37 م, الأربعاء, 11 مارس 20

أكد المهندس جمال طلعت رئيس جهاز القاهرة الجديدة ، أنه أجرى جولة بالمدينة للتأكد من الاستعدادات الخاصة بحاله الطوارئ التي يستعد لها الجهاز، استجابة لما طالب به رئيس الوزراء بالاستعدادات للأمطار المتوقعة غدا الخميس.

وأعلن رئيس جهاز القاهرة الجديدة ، أنه من الضروري اتخاز جميع الإجراءات لرفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى خلال أيام الخميس والجمعة والسبت القادمة، واتخاذ جميع التدابير اللازمة لمواجة الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية المترقبة.

وأشار إلى أنه تفقد محطات روافع الصرف الصحي للتأكد من العمل بكامل طاقتها وتأمين عمل معدات الطوارئ وتنظيف وتسليك بالوعات صرف الأمطار وخطوط الصرف الصحي في المناطق التى شهدت تأثرا بنهاية الشهر السابق.

وشدد رئيس الجهاز على ضرورة الاستعداد لمواجهة موجة الطقس القادمة طبقا للخرائط السابق رصدها واتباع الاحتياطات اللازمة، ونوه إلى أهمية تكاتف الجهود بين مختلف الجهات لتجاوز الموقف .

وأشار إلى انعقاد غرفة خاصا لمواجة أزمات والكوارث وبخلاف وضع خطة طوارئ للتنسيق بين مختلف الجهات وسرعة التعامل مع الطوارئ، واتخاذ الاحتياطات اللازمة، طبقا لتصريحات هيئة الأرصاد الجوية المصرية.