"طنطا للنسيج" توقف الإنتاج بمصنع شبرا الخيمة بسبب ركود المبيعات

قال سيد عشماوى، رئيس شركة طنطا للنسيج، إن شركته قررت وقف الإنتاج بمصنعها بشبرا الخيمة، بسبب ركود حجم المبيعات بنسبة 80% ، موضحا أن شركته تسعى لوقف النشاط فى ظل المعاناه التى يتكبدها منتجى العزل والنسيج عبر تراجع المبيعات وزيادة مصاريف التشغيل خلال الوقت الراهن.

"طنطا للنسيج" توقف الإنتاج بمصنع شبرا الخيمة بسبب ركود المبيعات
أحمد عوض

أحمد عوض

10:20 م, الأحد, 3 مارس 19

قال سيد عشماوى، رئيس شركة طنطا للنسيج، إن شركته قررت وقف الإنتاج بمصنعها بشبرا الخيمة، بسبب ركود حجم المبيعات بنسبة 80% ، موضحا أن شركته تسعى لوقف النشاط فى ظل المعاناة التى يتكبدها منتجى العزل والنسيج عبر تراجع المبيعات وزيادة مصاريف التشغيل خلال الوقت الراهن.

وأشار إلى أن «طنطا للنسيج» بدأت فى تخفيض معدلات الإنتاج بمصانعها – تدريجيًا – بالتزامن مع ارتفاع تكاليف الإنتاج المحصلة عن استيراد الخامات من الخارج عقب تعويم الجنيه.

وأكد أن حجم التحديات تفاقمت عقب انخفاض الفرص التسويقية للمنتجات المحلية أمام نظيرتها المستوردة.

وطالب بتدخل الجهات الحكومية لدعم منتجى الغزل والنسيج من خلال إلغاء الرسوم الجمركية المحصلة عن مستلزمات ومعدات الإنتاج، إضافة إلى إعادة النظر فى تعريفة خدمات التشغيل من الكهرباء وغاز طبيعى بغرض تخفيض التكلفة الإنتاجية بالمصانع.

ولفت إلى أن مصانع الغزل والنسيج والأنشطة القائمة على خدمات التشغيل لتلك المصانع – مهددة بالإغلاق – فى ظل غياب الدور الحكومى وعدم منحها أي تسهيلات تؤهلها على استكمال الإنتاج.