«طنطا للزيوت والصابون» تضخ 50 مليون جنيه خلال العام المالى 2023/2022

سيتم تجهيز «شنط رمضان» بكميات تصل إلى 30 ألف شنطة بأسعار مختلفة

«طنطا للزيوت والصابون» تضخ 50 مليون جنيه خلال العام المالى 2023/2022
محمد مجدي

محمد مجدي

8:50 ص, الثلاثاء, 25 يناير 22

تعتزم شركة طنطا للزيوت والصابون، التابعة لـ«القابضة للصناعات الغذائية» إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية، ضخ 50 مليون جنيه بداية العام المالى المقبل، ليصل اجمالى استثماراتها إلى 225 مليونا.

أكد المهندس إبراهيم خطاب، رئيس مجلس إدارة الشركة، أن تلك الاستثمارات تتمثل فى إضافة خط مياه طبيعية جديد بتكلفة تصل إلى 40 مليون جنيه، بجانب وحدة لاستخلاص الزيوت من بذرة الزيتون، بقيمة 10 ملايين جنيه بطاقة إنتاجية 500 طن يوميا.

وأضاف خطاب فى تصريحات لـ«المال» على هامش جولة تفقدية بمصنع الزيوت التابع للشركة فى طنطا بمحافظة الغربية، أن إجمالى حجم مبيعات الشركة فى العام المالى 2021/2020 بلغ ما يزيد على 3 مليارات جنيه، بينما تم تحقيق أرباح بقيمة 91 مليون جنيه، وتصدير منتجات إلى عدد من الدول الأفريقية بقيمة 25 مليون جنيه.

وأشار خطاب إلى طرح منتجات الشركة من الزيوت والسمن والصابون بعبوات مختلفة الأحجام وبأسعار مخفضة عن الأسواق بنسب تصل إلى %30 مقارنة بالمنتجات المنافسة فى الأسواق.

وأوضح خطاب أنه سيتم تجهيز «شنط رمضان» بكميات تصل إلى 30 ألف شنطة بأسعار مختلفة، استعدادا للطلب على المنتجات الغذائية خلال الشهر الكريم، وأيضا بأسعار مخفضة %30 عن الأسواق.

ولفت رئيس مجلس إدارة «طنطا للزيوت والصابون» إلى أن الاحتياطى الاستراتيجى من منتجات الشركة يصل إلى 6 أشهر، مشيرا إلى أنه يتم طرح منتجاتها فى المجمعات الاستهلاكية (الأهرام والنيل والإسكندرية)، إضافة إلى منافذ جمعيتى وبقالى التموين.

يشار إلى أن شركة طنطا للزيوت والصابون تم إنشاؤها فى 1934 وتم تأميمها عام 1952، وتعمل فى مجال صناعة وتكرير الزيوت النباتية والسمن الصناعى وصابون التواليت وصابون الغسيل والمياه الطبيعية والمنظفات الصناعية والأعلاف الحيوانية وكذلك الجلسرين والأحماض الدهنية.