طنطا للزيوت : طرح 4 منتجات بأسعار أقل 30٪ من السوق المحلية

تضم الزيوت التموينية والذرة والمسلي والمياه المعدنية

طنطا للزيوت : طرح 4 منتجات بأسعار أقل 30٪ من السوق المحلية
محمد مجدي

محمد مجدي

10:53 م, الأثنين, 24 يناير 22

قال المهندس إبراهيم خطاب ، رئيس شركة طنطا للزيوت والصابون التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إحدى شركات وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم طرح زيوت ومسلى ومياه طبيعية بأسعار مخفضة عن السوق المحلية بنسب تتراوح من 25 إلى 30٪.

وأضاف خطاب خلال جولة تفقدية على مصنع الزيوت بطنطا في محافظة الغربية أنه يتم طرح تلك المنتجات بالأسعار الآتية: مسلي نباتي زنة 700 جرام بسعر 23 جنيها بينما مثيلتها في السوق المحلية بسعر 27 جنيها.

وتابع خطاب أنه يتم طرح الزيت زنة 1 لتر بسعر 27 جنيها، وتباع مثيلاتها في الأسواق المحلية بسعر 30 جنيها، ولتر زيت الذرة بسعر 31 جنيها ومثيلاتها في السوق المحلية بسعر 40 جنيها، وزجاجة المياه الطبيعية والمعبأة من الآبار الجوفية بسعر 1.5 جنيه وفي الأسواق المحلية بسعر 3 جنيهات.

وفي سياق متصل، قال خطاب إنه رغم ارتفاع أسعار الزيوت الخام عالميا، إلا أن وزارة التموين تقوم بشراء الزيت محليا وخارجيا، لتوفير مخزون استراتيجي والعمل على ضبط الأسعار.

وأضاف خطاب أنه يوجد لدى الشركة احتياطي استراتيجي من الزيت يكفي 6 شهور، حيث يتوفر لدى الشركة مخزون بنحو 21 ألف طن زيت، 72 ألف طن زيت خام في المحطة.