طلقات ثأر وأخرى طائشة.. كشف لغز جريمتي قتل مزارع وصياد بالجيزة

وألقت أجهزة الأمن القبض على الجناة.

طلقات ثأر وأخرى طائشة.. كشف لغز جريمتي قتل مزارع وصياد بالجيزة
أماني عوض

أماني عوض

4:33 م, الأحد, 29 نوفمبر 20

توصلت أجهزة الأمن إلى كشف لغز جريمتي قتل مزارع وصياد وإصابة آخر، بمنطقتي الصف والشيخ زايد بمحافظة الجيزة، بعدما اتضح وجود عيار طائش في الجريمة الأولى وخصومة ثأرية وراء الثانية.

قتل صياد بعيار طائش

الجريمة الأولى، ترجع تفاصيلها عندما تبلغ لمركز شرطة الصف بمديرية أمن الجيزة، من إحدى المستشفيات عن استقبالها صياد، مقيم بدائرة مركز شرطة أطفيح، متوفي إثر إصابته بطلق ناري.

وقال 5 أشخاص كانوا متوجدين أثناء الحادث، إنه أثناء الصيد بنهر النيل فوجئوا بسقوط المجني عليه بمياه النهر، وانتشاله.

وأضافوا أنهم بعدما اتضح لهم حدوث إصابته بطلق ناري، فنقلوه للمستشفى لإسعافه إلا أنه توفى، ورجحوا حدوث إصابته نتيجة عيار طائش أطلق من على بعد.

وتوصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إلى عدم صحة ما جاء بأقوال الشهود.

متهم: كنت أنظف طبنجتي فأصيب بالخطأ

وبتطوير مناقشتهم، قرروا أنه أثناء تواجدهم وبرفقته المجني عليه بقطعة أرض ملك أحدهم، وأثناء تنظيف أحدهم طبنجة خاصة به “غير مرخصة”، وإطلاقه عيارين ناريين على سبيل التجربة أصابت إحداهما المجني عليه بطريق الخطأ فأودت بحياته.

وبارشاد المتهم، ضبطت الطبنجة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وطلقة من ذات العيار.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، للعرض على النيابة العامة للتحقيق.

أعيرة نارية على طريق إسكندرية الصحراوي

وعلى طريق إسكندرية الصحراوي، قتل مزارع وأصيب آخر بعد إطلاق أعيرة نارية أخذًا بالثأر.

وتمكن قطاع الأمن العام، من ضبط مرتكبي واقعة القتل، بعد تلقي قسم ثان الشيخ زايد بالجيزة، بلاغًا بالحادث.

واتضح من أقوال مزارع، مقيم بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، وأصل إقامته بدائرة مركز أبو قرقاص بالمنيا، أنه أثناء تواجده وكلاً من شقيقيه مزارع -مطلوب التنفيذ عليه في جنايات مركز أبو قرقاص بالمنيا “قتل”، وهارب من سجن بالمؤبد، وآخر بمدخل مزارع بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، فوجئوا بإطلاق أعيرة نارية تجاههم.

قتل شخص وإصابة آخر أخذًا بالثأر

وأوضح أن ذلك أدى إلى مقتل الأول إثر إصابته بعيارين ناريين بالرأس والركبة اليمني، وإصابة الثاني، وذلك بسبب ارتباط العائلتين بخصومة ثأرية.

وتوصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، عامل له معلومات جنائية وشقيقه مزارع، و3 أشخاص آخرين.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة مفتشي القطاع، وضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة، والبحث الجنائي بأمن المنيا.

وأسفرت عن ضبطهم عدا المتهم الثاني، وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أقروا بها.

المتهم: عائلته قتلت شقيقي في 2014

واعترفوا تفصيليًا بارتكابهم الواقعة، وقال المتهم الأول إنه توجد خصومة ثأرية بين أفراد عائلته وعائلة المجني عليهما على إثر مقتل شقيقه في عام 2014.

وأضاف المتهم أنه استعان بباقي المتهمين في ارتكاب الواقعة، عقب علم المتهم الرابع بمكان عمل المجني عليهما.

واتخذت الإجراءات اللازمة تجاه الواقعة، وتباشر النيابة العامة التحقيقات.