«طلعت مصطفي» تحقق أعلي مبيعات بين شركات التطوير العقاري.. ونمو كبير في الإيرادات والأرباح

أكثر من 21 مليار جنيه مبيعات تعاقدية خلال الستة أشهر الأولي من 2021

«طلعت مصطفي» تحقق أعلي مبيعات بين شركات التطوير العقاري.. ونمو كبير في الإيرادات والأرباح
شريف عمر

شريف عمر

1:03 م, الأحد, 8 أغسطس 21

كشفت المؤشرات المالية لمجموعة طلعت مصطفى الرائدة في مجال التطوير العقاري، تسجيل مبيعات قياسية تعد الأكبر في تاريخ الشركات المصرية، حيث سجلت المبيعات التعاقدية أكثر من 21 مليار جنيه خلال الستة أشهر الأولي من العام الحالي مقابل 4.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة العام السابق بنسبة نمو تجاوزت 375%.

وأشارت البيانات الي تحقيق «طلعت مصطفي» رصيد مبيعات فعلية مثبته حتى 30 يونيو الماضي، بقيمة 63.9 مليار جنيه مقابل 48.5 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

وأكدت المجموعة في بيان للبورصة المصرية، أن الأرقام السابقة تعد الأعلي بين شركات التطوير والاستثمار العقاري سواْ المبيعات المحققة او التعاقدية، مما يؤكد علي النمو الايجابي لإيرادات وأرباح المجموعة على المدى المتوسط والتي سيتم إثباتها كإيرادات وأرباح خلال فترة الخمس سنوات المقبلة.

كما أظهرت تحقيق المجموعة نموا في الإيرادات الاجمالية بنسبة 27%، حيث سجلت خلال النصف الأول من العام الحالي 5.49 مليار جنيه ،مقارنة بـ4.33 مليار جنيه إيرادات محققة خلال نفس الفترة من العام السابق.

وانعكس التحسن في الايرادات علي مستويات الربحية بالشركة، ليرتفع صافي الربح المجمع 23.16% على أساس سنوي، مسجلا 869.38 مليون جنيه خلال الستة أشهر، مقابل أرباح بلغت 705.85 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

واطلقت مجموعة طلعت مصطفي مدينة “نور” في يونيو الماضي، كأول مدينة ذكية امام العاصمة الإدارية الجديدة وحققت المشروع فور طرحه مبيعات قياسية هي الاعلي في تاريخ الشركات بواقع 15 مليار جنيه خلال 21 يوما فقط.