طلعت مصطفى : نتفاوض على مشروع جديد فى العاصمة الإدارية

طلعت مصطفى القابضة تفصح عن دخولها فى مفاوضات على مشروع جديد بالعاصمة

طلعت مصطفى : نتفاوض على مشروع جديد فى العاصمة الإدارية
رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:01 م, الأربعاء, 19 فبراير 20

قالت مجموعة طلعت مصطفى القابضة إنها لاتزال تتفاوض على مشروع جديد فى العاصمة الإدارية الجديدة وستفصح عن تفاصيله فور توقيع العقود.

جاء ذلك فى رد من المجموعة على استفسارات البورصة المصرية بخصوص ما نشره أحد المواقع الإخبارية تحت عنوان ” طلعت مصطفى تعتزم إقامة مشروع جديد في العاصمة الإدارية بنظام الشراكة”.

وتتفاوض طلعت مصطفى فى الوقت الحالى مع الجديدة للحصول على قطعة أرض بمساحة 500 فدان غرب محافظة أسيوط لإنشاء مجتمع عمرانى جديد.

طلعت مصطفى توقع عقد فندق بالأقصر

ووقعت العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية “إيكون” إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى أمس الثلاثاء عقد تعديل حق الانتفاع بأرض السلطانة ملك بمحافظة الأقصر مع شركة ” إيجوث”.

ووقع العقد كل من هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للمجموعة ، مع شريف بندارى رئيس مجلس إدارة شركة “إيجوث”

وشهد حفل التوقيع وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق ،ورئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق “ميرفت حطبة”.

ومن المقرر أن تقوم شركة “إيكون” بإنشاء فندق سياحى خمس نجوم على تلك الأرض بتكلفة استثمارية تصل إلى 1.5 مليار جنيه .

ويقام الفندق ومحلقاته عل أرض السلطانة الواقعة على نهر النيل ،والمملوكة لشركة إيجوث وتبلغ مساحتها 21.4 متر مربع .

وقالت طلعت مصطفى القابضة إن أرض مشروع الفندق ستظل مملوكة للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق ” إيجوث” وفقا لعقد الشراكة المبرم بينهما .

وأضافت فى إفصاح للبورصة أن شركة “إيكون ” التابعة لها ستحتفظ بملكية الفندق المزمع إنشائه ، بينما ستحتفظ شركة “إيجوث” بملكية الأرض مقابل نسبة من الإيرادات بحد أدنى مضمون سنويا .

مجموعة مصطفى تسجل مبيعات بقيمة 20.4 مليار جنيه

وحققت مجموعة طلعت مصطفى مبيعات بقيمة 20.4 مليار جنيه من النشاط العقارى خلال العام الماضى المنتهى ديسمبر 2019.

وقالت المجموعة فى إفصاح للبورصة 5 يناير الماضى إن  خلال عام 2019 تضمنت مبلغ 5.4 مليار جنيه ناتج عن بيع وحدات غير سكنية (تجارية وإدارية).

وأوضحت المجموعة أن ما حققته من مبيعات خلال العام الماضى لم يبتعد كثيرا عن إنجازات عام 2018 الذى سجلت فيه مبيعات بقيمة 21.3 مليار جنيه .

وأشارت إلى أن العام الماضى شهد صفقة استحواذ بمبلغ مليار جنيه على أربعة مدارس بمدينتى الرحاب ومدينتى وهو ما يفسر التراجع الطفيف فى إجمالى مبيعات 2019.

وأطلقت طلعت مصطفى مشروع “بريفادو” للإسكان الفاخر فى مدينتى خلال العام الماضى ، وسجلت مبيعاتها حوالى 5.7 مليار جنيه منذ إطلاقه فى يونيو 2019 مما أثر إيجابيا على مبيعات العام.

كما قامت المجموعة ببيع وحدات سكنية (شقق وفيلات) بمبلغ 473 مليون جنيه خلال العام الماضى، إضافة إلى مبيعات العضويات الجديدة فى أندية المجموعة بمبلغ 931 مليون جنيه .

وأسست مجموعة طلعت مصطفى القابضة كشركة مساهمة مصرية فى 13 فبراير 2007 طبقا لأحكام القانون 95 لسنة 1992. ويبلغ رأسمالها المصدر 20.6 مليار جنيه موزعا على 2 مليار سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم

 وبدأت الشركة نشاطها فى مجال الاشتراك فى تأسيس الشركات التى تصدر أوراقا مالية أو الدخول فى زيادة رؤوس أموالها، ثم توسعت فى مجال التطوير العقارى لتصبح واحدة من أكبر شركات العقارات فى مصر والشرق والأوسط.

ويتوزع هيكل ملكيتها بين شركة  “تي إم جي” للاستثمار العقارى و السياحى (43.156%)، الإسكندرية للإنشاءات (8.03%)، ريمكو للاستثمارات ذ م م (6.45%)، سشكرودرز (4.978%)، وآخرون.