طلعت مصطفى : «فورسيزون الأقصر» سيغير نمط السياحة بالصعيد

يقام فندق الفورسيزون على أرض السلطانة ملك المملوكة لشركة ايجوث، والتي تبلغ مساحتها 21.5 الف متر

طلعت مصطفى : «فورسيزون الأقصر» سيغير نمط السياحة بالصعيد
أحمد علي

أحمد علي

5:27 م, الثلاثاء, 18 فبراير 20

قال هشام طلعت مصطفى ، رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن إقامة فندق الفورسيزون بالأقصر سيسهم في تحسين معدلات السياحة المتدفقة للصعيد، إضافة إلى تغيير نمط السياحة ذاتها.

وأضاف في كلمته بمؤتمر صحفي يعقد حاليا للإعلان عن تفاصيل الشراكة مع الشركة القابضة للسياحة ممثلة في شركتها التابعة العامة للسياحة، أن المفاوضات بين الطرفين شهدت تجاوبا كبيرا وتفهما وتطورا في أداء القطاع الحكومي، وسيسهم في زيادة الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

وقد وقعت منذ قليل شركة ايجوث للسياحة التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق عقد إنشاء فندق 5 نجوم علي أرض السلطانة ملك بمحافظة الأقصر.

وبمقتضى هذا العقد ستقوم شركة ايكون احكي شركات مجموعة طلعت مصطفي بتطوير وانشاء فندق سياحي مكون من 200 غرفة وجناح فندقي ومطاعم وقاعات اجتماعات وحفلات وذلك بتكلفة استثمارية تصل 1.5 مليار جنيه.

وشهد التوقيع عقد الشراكة وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، كما وقع العقد كلا من هشام طلعت مصطفي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العربية للاستثمارات والفنادق ايكون، وشريف بنداري رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للسياحة ايجوث، بحضور ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق.

ويقام الفندق على أرض السلطانة ملك المملوكة لشركة ايجوث، والتي تبلغ مساحتها 21.5 الف متر.

كما تحتفظ ايكون بملكية الفندق فيما تحتفظ ايجوث بملكية الأرض وفقا لتفاصيل العقد، وذلك مقابل نسبة في الإيرادات بحد أدنى مضمون سنويا.