طلعت مصطفى : ارتفاع سعر الغرفة الفندقية بالقاهرة من 90 لـ470 دولارًا عقب إنشاء الفورسيزون

إنشاء فورسيزون الأقصر سيسهم في جذب سياحة جديدة

طلعت مصطفى : ارتفاع سعر الغرفة الفندقية بالقاهرة من 90 لـ470 دولارًا عقب إنشاء الفورسيزون
أحمد علي

أحمد علي

5:38 م, الثلاثاء, 18 فبراير 20

قال هشام طلعت مصطفى رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، إن إنشاء فندق فورسيزون القاهرة ساهم في زيادة سعر الغرفة الفندقية من 90 إلى 450 دولارًا في الليلة، ما أفاد الاقتصاد المصري.

وأضاف في كلمته بمؤتمر صحفي يعقد حاليا للإعلان عن تفاصيل الشراكة مع القابضة للسياحة، ممثلة في شركتها التابعة العامة للسياحة، إن مصر تمتلك مقومات تجعلها قادرة على تسجيل إيرادات سياحية ضخمة، مقارنة بالأرقام الراهنة.

لافتا إلى أن إنشاء فورسيزون الأقصر سيساهم في جذب سياحة جديدة ومن ثم ارتفاع إيرادات القطاع بشكل كامل.

وقد وقعت منذ قليل شركة ايجوث للسياحة التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق عقد إنشاء فندق 5 نجوم على أرض السلطانة ملك بمحافظة الأقصر.

وبمقتضى هذا العقد ستقوم شركة ايكون احكي شركات مجموعة طلعت مصطفي بتطوير وإنشاء فندق سياحي مكون من 200 غرفة وجناح فندقي ومطاعم وقاعات اجتماعات وحفلات وذلك بتكلفة استثمارية تصل 1.5 مليار جنيه.

وشهد التوقيع عقد الشراكة وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، كما وقع العقد كلا من هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العربية للاستثمارات والفنادق ايكون، وشريف بنداري رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للسياحة ايجوث، بحضور ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق.

ويقام الفندق علي ارض السلطانة ملك المملوكة لشركة ايجوث، والتي تبلغ مساحتها 21.5 ألف متر.

كما تحتفظ ايكون بملكية الفندق فيما تحتفظ ايجوث بملكية الأرض وفقا لتفاصيل العقد، وذلك مقابل نسبة في الإيرادات بحد أدنى مضمون سنويا.