طلب في ألمانيا على أول عملة معدنية فئة 5 يورو

طلب في ألمانيا على أول عملة معدنية فئة 5 يورو

طلب في ألمانيا على أول عملة معدنية فئة 5 يورو
جريدة المال

المال - خاص

12:48 ص, السبت, 16 أبريل 16

دويتشه فيله:

   

طرحت وزارة المالية الألمانية الخميس، أول عملة معدنية من فئة خمسة يورو، تتميز بمجموعة من الخصائص تجعل من الصعب تزييفها.

تشبه العملة الجديدة المارك الألماني وهو العملة الوطنية سابقا لألمانيا، حيث تحمل الشعار الرسمي للبلاد وهو الصقر وتحيط به 12 نجمة أوروبية. وتحتوي العملة الجديدة على حلقة بلاستيكية زرقاء شفافة في المنتصف، وتفصل هذه الحلقة بين الدائرة المعدنية الداخلية والحلقة المعدنية الخارجية، حيث تجعل من الصعب على المزورين إنتاج عملات مقلدة من هذه العملة الجديدة، في حين تسهل على ماكينات الصراف الآلي التعرف على العملة السليمة من العملة المزيفة.

كمرحلة أولى سيتم طرح حوالي 2.25 مليون قطعة من هذه العملة، التي سيتم تداولها إلى جانب العملة الورقية من فئة 5 يورو أيضا. ولاقت الـ 250 ألف قطعة منها التي تتميز بجودة سك عالية للغاية بدرجة “لمعان المرآة” رواجا بين هواة جامعي العملات.

وتجمع العشرات أمام فروع البنك المركزي الألماني في المدن الألمانية. ويمكن شراء العملة من البنك المركزي بنفس قيمتها الأصلية وهي خمسة يورو، كما أوضح موقع “شبيغل” أونلاين الألماني.

أما جامعو العملات والبنوك التجارية فيمكنهم إضافة بعض الرسوم إلى السعر الأصلي، وبسبب الطلب الكبير على العملة المعدنية الجديدة قرر البنك المركزي الألماني تقنين عملية البيع بقطعة واحدة فقط لكل شخص في اليوم.

والعملة الجديدة هي عملة نقدية معتمدة ويمكن التعامل بها وتحمل نفس قيمتها الأصلية وهي خمسة يورو، ولكن لا يمكن استعمالها إلا في ألمانيا لأنها صادرة من البنك المركزي الألماني، فيما تستعمل العملات الصادرة من البنك الأوروبي في جميع بلدان الاتحاد.

جريدة المال

المال - خاص

12:48 ص, السبت, 16 أبريل 16