طلب إحاطة في البرلمان يحذر من الوصفات الطبية للسوشيال ميديا

لتأثيرها علي صحة المواطنين

طلب إحاطة في البرلمان يحذر من الوصفات الطبية للسوشيال ميديا
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:38 م, الأربعاء, 1 يوليو 20

تقدمت النائبة فايقة فهيم إبراهيم، عضوة ، بطلب إحاطة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، يحذر من انتشار ظاهرة الوصفات الطبية المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتى تؤثر على صحة المواطنين.

وأضافت عضوة البرلمان ، خلال طلب الإحاطة المقدم اليوم الأربعاء ، أن الآونة الأخيرة شهدت انتشار ظاهرة الوصفات الطبية عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي حيث يتم الترويج للكثير من الأدوية الطبية والمستحضرات العشبية وبيعها إلكترونيا.

انتشار ظاهرة الوصفات الطبية عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي تصل إلي البرلمان

وأكدت عضوة البرلمان ، أن الأمر تجاوز ذلك إلى تبادل الخبرات عبر مجموعات فيسبوكية، لا نعرف ما هية الأشخاص التي ورائها ولا مؤهلاتهم العلمية، ويغلب عليها طابع العشوائية وعدم الدقة لا في التشخيص ولا في وصف الأدوية ممّا قد يؤدي لكوارث لا تحمد عقباها على صحة المواطنين.

وشددت على أنه لا يجب الاستناد إلى المعلومات الطبية المقدمة من أي موقع، فالمعلومات الطبية قابلة للتغيير بسرعة، وقد تكون المعلومة انتهت صلاحيتها أو خاطئة، لذا يجب الابتعاد عن تطبيق أي وصفة طبية منتشرة عبر المواقع الإلكترونية بغرض تشخيص أو علاج أية حالة مرضية من دون إشراف الطبيب.