طلب إحاطة في البرلمان بشأن عدم صرف إعانات لسائقي النقل البري

في ظل ظروف تفشي فيروس كورونا

طلب إحاطة في البرلمان بشأن عدم صرف إعانات لسائقي النقل البري
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:24 م, الأحد, 26 أبريل 20

تقدم النائب محمد فؤاد، عضو بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير القوى العاملة، بشأن معاناة سائقي النقل البري من عدم صرف النقابة العامة إعانات ومساعدات مالية لهم، في ظل الظروف الراهنة وعدم وجود خدمات نقابية تقدمها لهم.

وأوضح نائب البرلمان ، أن السائقين التابعين لنقابة النقل البري يعانون من عدم صرف إعانات مالية لهم وعدم وجود أي دعم من قبل نقابتهم والاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها والإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا ، رغم التزامهم بسداد كافة الاشتراكات.

وتابع عضو البرلمان : فوجئ السائقون برفض النقابة العامة لسائقي النقل البري طلبهم بصرف إعانات ومساعدات مالية لهم من صندوق الزمالة ، على الرغم من التزامهم بسداد الاشتراكات ، حيث تحصل النقابة العامة من كل لجنة فرعية 30% و10% من اشتراكات اللجان النقابية تحسبا لتعرض تلك اللجان الظروف طارئة.

وأضاف عضو البرلمان، أن سائقي النقل البري يعانون أيضا من تدني أداء النقابة والمتمثل في عدم وجود أي منشآت حيوية خاصة بها مثل باقي النقابات، كما لا يوجد معاش نقابي للسائقين أو مكافأة نهاية الخدمة عند بلوغ سن المعاش، كما لا يوجد أي تعويضات للسائقين المتضررين من الحوادث او من إصابة عجز سواء كلي أو جزئي.

وطالب بسرعة مناقشة الطلب لاتخاذ ما يلزم حيال السائقين لرفع المعاناة عنهم وحصولهم على حقوقهم المكتسبة.

يشار إلى أن البرلمان يعاود الانعقاد بجلسة عامة يوم الأحد المقبل 3 مايو 2020.