طلب إحاطة في البرلمان بشأن زيارة الأمير تشارلز وقرينته لعزبة خير الله

برلمانية: زيارة الأمير تشارلز وزوجته لعزبة خير الله..حق المصريين معرفة المسئول عن هذا التشويه للمرأة المصرية بل والمجتمع المصري ككل

طلب إحاطة في البرلمان بشأن زيارة الأمير تشارلز وقرينته لعزبة خير الله
ياسمين فواز

ياسمين فواز

1:28 م, الأحد, 21 نوفمبر 21

تقدمت النائبة ميرفت عبد العظيم عضو البرلمان ، بطلب إحاطة إلى رئيس الحكومة بشأن زيارة الأمير تشارلز وزوجته لعزبة خير الله.
وقالت في تصريحات صحفية اليوم الأحد ، أثارت فيديوهات زيارة قرينة الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني الغضب في نفوس المصريين إذ كيف تتجاهل زيارة مناطق تطوير العشوائيات ومدى تحسن وضع المرأة في تلك المناطق ليتم التركيز على تلك المنطقة وليتم تقديم ما يفترض أنه فن مسرح ، في صورة عرض مبتذل يصور المجتمع كمجموعة من البلطجية والمجرمين واللصوص بما فيهم أهل المرأة لتتحول إلي بلطجية ومجرمة هى الاخريهذا التشويه الذي صدم جموع المصريين كيف يتم تقديمه كنموذج معبر عن المرأة المصرية؟

وطالبت عضوة البرلمان بمحاسبة كل من راجع تقديم هذا العمل وقبل أن يعرض وقالت إن مصر وقيادتها تبذل جهودا جبارة لرفع مستوي معيشة المواطن والارتقاء بالمراة المصرية فلا يليق أن يكون هذا النموذج هو الممثل لها، ومن حق المصريين معرفة المسئول عن هذا التشويه للمرأة المصرية بل والمجتمع المصري ككل .

و انتشر فيديو لحضور زوجة الأمير تشارلز، حفل سبوع لإحدى مواطنات منطقة عزبة خيرالله، أقيم على سطح أحد المنازل، وسط حالة من الابتهاج والفرحة والغناء والرقص على الأغاني الشعبية.

واستمعت الأميرة كاميلا، إلى تجارب السيدات وكيف أصبحن منتجات بعد تجارب حياتيه قاسية واجهتهن خلال الحياة، فضلا عن كيفية دمجمهن مجتمعيا.

كما حضرت الأميرة كاميلا مسرحية بعزبة خير الله، مقدمة من بعض السيدات المنتجات، تحكي قصة سيدة تركت البطالة والبلطجة وامتهنت الخياطة، ومن أرباحها نجحت في كسب قوت يومها، وتزويج ابنتها، لتحتفل لاحقا بسبوع طفلها ضمن أحداث المسرحية.