طلب إحاطة بشأن انعدام الأمن بالمستشفيات العامة

نص طلب الإحاطة إن عدم وجود تأمين خاص للمستشفيات والأطباء يعوقهم عن أداء واجبهم الوظيفي

طلب إحاطة بشأن انعدام الأمن بالمستشفيات العامة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

11:46 ص, الأربعاء, 27 مارس 19

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بشأن انعدام الأمن بالمستشفيات العامة وتكرار حالات التعدي على الأطباء أثناء تأدية وظيفتهم.

وقال “فؤاد”، فى نص طلب الإحاطة إن عدم وجود تأمين خاص للمستشفيات والأطباء يعوقهم عن أداء واجبهم الوظيفي، مشيرًا إلى أن مهنة الطب مهنة سامية في العالم يجب أن تحترم من الجميع.

وأكد “فؤاد”، أن أي اعتداء على أي طبيب أثناء تأدية عمله هو اعتداء على موظف رسمي، موضحًا أن هذا الأمر لا يُشكل فقط إهدارا للمال العام أو اعتداءً علي المنشآت العامة بل اعتداء علي حق جميع مرضى القلب الذين يخضعون للعلاج بواسطة هذا الجهاز الذي تم تدميره وتعريض حياتهم للخطر.

ولفت “فؤاد”، إلى أن الاعتداء الذي حدث على معهد القلب القومي فجر اليوم 24 مارس 2019 من قِبَل أهالي أحد المرضى، أسفر عن تدمير حجرة قسطرة كهروفسيولوجية القلب، والتي تقدر قيمتها 8 ملايين و500 ألف جنيه مصري، وتعرض الفريق الطبي بالمعهد للخطر.

واستطرد “فؤاد”، أن هذا الاعتداء هو نموذج لسلسلة كبيرة من الاعتداءات المتكررة بصفة دورية على الأطباء والمستشفيات رغم تنديد نقابة الأطباء بهذا الخطر المحدق بهم.