طلب إحاطة برلماني حول حفل عيد الحب في استاد القاهرة

وسط استمرار غياب الجماهير عن الملاعب

طلب إحاطة برلماني حول حفل عيد الحب في استاد القاهرة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

4:00 م, الأحد, 16 فبراير 20

انتقد محمد فؤاد ، عضو مجلس النواب ، إقامة حفل عيد الحب ، الجمعة الماضي ، في استاد القاهرة ، في ظل استمرار غياب الجماهير عن مباريات كرة القدم .

وتقدم فؤاد بطلب إحاطة اليوم الأحد، موجها لرئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة، بشأن حفل عيد الحب الذى أقيم فى استاد القاهرة الدولي.

وذكر في طلب الإحاطة أزمة عدم السماح للجماهير بالعودة إلى الملاعب.

وأشار عضو البرلمان عن دائرة العمرانية بالجيزة إلى كونه سبق وأن تم التقدم بطلب فى يناير 2017، وتمت مناقشته فى حضور وزير الشباب والرياضة الأسبق، وتم التقدم بتوصية لعودة الجماهير للملاعب مرة أخرى، وعلى الرغم من النجاح الكبير لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 والعديد من المباريات الدولية التى تمت على الأراضى المصرية مازالت أزمة الجماهير عالقة، بحسب الطلب.

وقال فؤاد :” على الرغم من كافة هذه المؤشرات الإيجابية سواء تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، أو عدد من المباريات الدولية، إلا أننا نختلق الأعذار فى سبيل تأخر حل الأزمة، حيث كان قد صرح رئيس لجنة إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، خلال اجتماعه مع عدد من رؤساء ومسئولي أندية يوم 9 يناير 2020 بأن عودة الجماهير إلى الملاعب ليست بأيدينا”.

استياء جماهير الكرة

واستطرد فؤاد، أن هناك حالة من الاستياء الشديد والغضب أصابت جماهير الكرة المصرية عند متابعتهم لحفل عيد الحب، ومفاجأتهم بترديد أغاني مبتذلة لا تليق بمكانة صرح رياضي عريق مثل استاد القاهرة، وسط حشد كبير من الشباب مثل جملة ” خمر وحشيش ” التى ذكرها بعض المغنيين بالحفل وسط ترديد وهتاف من الحضور، الأمر الذي أصاب كافة محبى الكرة المصرية بل وكافة المواطنين بالحزن نتيجة إهانة وتدنيس مثل هذا الصرح الرياضى الذي شهد مباريات دولية هامة.

وطالب النائب عن دائرة العمرانية بالوقوف على الأمر، وحل أزمة عودة الجماهير وإحالة الطلب إلي اللجنة المختصة للمناقشة بحضور المعنيين من الحكومة والموجه إليهم طلب الإحاطة.