طلب إحاطة بالبرلمان بشأن ظاهرة البناء المخالف فى الإسكندرية

وتطالب الحكومة بعرض سياستها أمام النواب بشأن المخالفين

طلب إحاطة بالبرلمان بشأن ظاهرة البناء المخالف فى الإسكندرية
ياسمين فواز

ياسمين فواز

1:00 م, السبت, 30 نوفمبر 19

قدمت النائبة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، طلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزيري الإسكان والتنمية المحلية، وذالك عملًا بحكم المادة “134” من الدستور، والمادة “212” من اللائحة الداخلية للمجلس، حول سياسة الحكومة للتصدي لظاهرة البناء المخالف في المحافظة.

وقالت النائبة في طلب الإحاطة : تعاني محافظة الإسكندرية من العديد من الأزمات التي تؤرق مواطنيها منذ سنوات طويلة، وبالرغم من تعدد من تولوا منصب محافظ الإسكندرية فإنه لا يوجد بينهم من استطاع القضاء على أزمة واحدة من تلك الأزمات، وهو ما نأمل من المحافظ الجديد أن ينجح فيها.

طلب إحاطة: البناء المخالف أزمة مستعصية

وأضافت في طلب إحاطة قدمته اليوم: يأتي ملف “البناء المخالف” في مقدمة هذه الأزمات المستعصية، ولم يستطع أحد من المحافظين السابقين القضاء على العدد الكبير للمباني المخالفة التي تصل إلى 48 ألفا و600 عقار مخالف جرى بناؤها في الفترة من 2006 وحتى 2017، وصدر لها 139 ألف قرار إزالة، وذلك على حسب آخر إحصائية رسمية.

وشددت على ضرورة التصدي لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة أصحابها؛ حرصًا على سلامة المواطنين من التعرض للمخاطر.