طلبات إعانة البطالة الأمريكية تهبط إلى أدنى مستوياتها منذ يناير

مؤشر على استمرار قوة سوق العمل

طلبات إعانة البطالة الأمريكية تهبط إلى أدنى مستوياتها منذ يناير
أيمن عزام

أيمن عزام

8:10 م, الخميس, 19 أكتوبر 23

انخفضت طلبات إعانة البطالة الأمريكية إلى أدنى مستوياتها منذ يناير، الأسبوع الماضي، في ظل استمرار قوة سوق العمل، بحسب وكالة بلومبرج.

بلغ عدد الطلبات 198 ألفاً في الأسبوع المنتهي في 14 أكتوبر، وفقاً لبيانات وزارة العمل الصادرة يوم الخميس، وكان متوسط ​​التقديرات في استطلاع “بلومبرغ” للاقتصاديين قد رجح بلوغها 210 آلاف طلب.

وعلى الجانب الآخر؛ ارتفعت المطالبات المستمرة، وهي مؤشر لعدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات البطالة، إلى 1.73 مليون في الأسبوع المنتهي في 7 أكتوبر.

طلبات إعانة البطالة

تدور طلبات البطالة طيلة الأسابيع الأخيرة حول أدنى مستوياتها خلال العام، مما يظهر استمرار تفوّق سوق العمل على توقعات الاقتصاديين، في ظل استمرار ارتفاع الشهية حيال توظيف العمال، إذ يُضيف أصحاب الأعمال وظائف بوتيرة قوية في مختلف القطاعات.

من المرجح أن يؤدي إضراب نقابة اتحاد عمال السيارات-الذي يستمر لمدة شهر ضد أكبر ثلاث شركات لصناعة السيارات في الولايات المتحدة- إلى ارتفاع طفيف في طلبات البطالة. في حين أن العمال المضربين غير مؤهلين للحصول على إعانات البطالة في معظم الولايات، فقد قامت شركات “ستيلانتس” و”جنرال موتورز” و”فورد” بإعطاء إجازات لآلاف العمال في المصانع في جميع أنحاء البلاد حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن البيانات قد تكون متقلبة بشكل خاص خلال العطلات، إذ شمل الأسبوع الماضي يوم كولومبوس. وانخفض المتوسط ​​المتحرك للمطالبات الأولية لأربعة أسابيع، الذي يخفف بعض هذه التقلبات، للأسبوع السابع على التوالي، إلى أدنى مستوى منذ فبراير.