طلاب جامعتي الزقازيق والمنصورة يزورون القاعدة البحرية بالإسكندرية

تسعي وزارة التعليم العالي لتعريف شباب الجامعات بالمشروعات القومية التى يتم تنفيذها، من خلال اطلاق مبادرة كل يوم جديد والتي يتم خلالها تنظيم افواج دورية من طلاب الجامعات لزيارة مشروع ما.

طلاب جامعتي الزقازيق والمنصورة يزورون القاعدة البحرية بالإسكندرية
جهاد سالم

جهاد سالم

5:14 م, الثلاثاء, 5 مارس 19

انطلق الفوج الثالث من طلاب جامعتي الزقازيق والمنصورة؛ لزيارة القاعدة البحرية بمحافظة الإسكندرية، بإجمالى 70 طالبًا، وذلك فى إطار مبادرة “كل يوم جديد” التى تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعريف شباب الجامعات المصرية بالمشروعات القومية الكبرى.

وقال د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن الوزارة تسعي إلى تعريف شباب الجامعات بالمشروعات القومية التي يتم تنفيذها، بهدف توعيتهم بخطط التنمية، مما يزيد من قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لدى الشباب ، والرغبة فى المشاركة المجتمعية وفتح آفاقهم للمستقبل الجديد.


وأكد أحمد الشيخ، رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير حرص الوزارة على متابعة، ما يرد إليها من ردود أفعال طلاب الجامعات المشاركين في الزيارة، مشيرًا إلى أن زيارة القاعدة البحرية يأتي في إطار التعاون مع القوات البحرية، والذي تجلى في إصلاح وصيانة سفينتي الأبحاث (اليرموك) و(سلسبيل) التابعتين للمركز القومي لعلوم البحار والمصايد بترسانة القوات البحرية برأس التين بمدينة الإسكندرية.


تفقد الطلاب القاعدة البحرية، واستمعوا إلى شرح تفصيلي حول دور القاعدة البحرية في حماية الوطن، وأشاد الطلاب بما شاهدوه من إمكانيات بشرية وعلمية وبحثية تستدعي فخر كل مصري، معربين عن تطلعهم إلى زيارتها مرة أخرى.