طلاب جامعة الأهرام الكندية يستعدون لحملة التوعية للتبرع بالدم

بدعم من وزارة الصحة

طلاب جامعة الأهرام الكندية يستعدون لحملة التوعية للتبرع بالدم
جهاد سالم

جهاد سالم

7:23 م, الخميس, 30 نوفمبر 23

يستعد الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة الأهرام الكندية لحملة التوعية للتبرع بالدم ، وذلك بدعم من وزارة الصحة، بنك الدم المصري.

ويستمر الاتحاد في حملاته هذا العام وذلك للعام الثاني عشر علي التوالي، وذلك عقب نجاح ومساهمة طلبة الجامعة بالأعوام السابقة في تحقيق الهدف المنشود بخطة االوصول للاكتفاء الذاتي في بنوك الدم بحلول عام 2030، ورفع نسبة المتبرعين إلى 3% من الأشخاص القادرين على التبرع.

يذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة الأهرام الكندية هو منظمة طلابية غير حكومية وغير ربحية تهدف لتطوير طالب الصيدلة من الناحية العلمية والمهنية من خلال تقديم ما يحتاجه من مؤتمرات علمية ومبادرات اجتماعية وثقافية وعلمية.

ويهدف الاتحاد أيضا لتطوير المجتمع من خلال المبادرات الصحية التي يعقدها بمساعدة وزارة الصحة المصرية، وذلك من خلال القيام بحملات توعية للتبرع بالدم بالجامعة وبالقرى المصرية.

وقام وعلى مدار 4 سنوات بتوعية أكثر من 28937 طالبا داخل حرم جامعة الأهرام الكندية وفي القرى والنوادي المختلفة.

كما قام الاتحاد باختيار قرية المرازيق لتحقيق الاكتفاء الذاتي بالقرية وزيادة وعيهم عن تلك المواضيع لذلك يقوم الاتحاد بزيارتهم أوقات عديدة من العام.

وبلغت حصيلة أكياس الدم أكثر من 1800 كيسًا من القرية والجامعة على مدار 4 سنوات ساهمت في تقليل احتياج بنك الدم من أكياس الدم وفي سعينا الدائم لتحقيق الاكتفاء الذاتي بحلول عام 2030.