طلاب أسنان «نيو جيزة» يحصدون المركز الثاني في مسابقة «AEEDC» بالإمارات

بمشاركة طلاب من 24 جامعة عربية

طلاب أسنان «نيو جيزة» يحصدون المركز الثاني في مسابقة «AEEDC» بالإمارات
جهاد سالم

جهاد سالم

6:10 م, الأثنين, 10 فبراير 20

حصل طلاب كلية طب الأسنان بجامعة نيو جيزة على المركز الثاني في مسابقة AEEDC ، التي استضافها مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان (AEEDC Dubai) الرابع والعشرين بمشاركة طلاب من 24 جامعة عربية.

ويعد مؤتمر AEEDC Dubai الحدث الأكبر لطب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا (MENASA) وثاني أكبر حدث في مجال طب الأسنان في العالم، ويجمع كبار الباحثين والأطباء من جميع أنحاء العالم.

وقال الدكتور أحمد سامح فريد، رئيس جامعة نيو جيزة، إن فريق الباحثين بكلية طب الأسنان شارك في المؤتمر للسنة الثانية على التوالي، وقدم الفريق العام الماضي منظورًا جديدًا لمقالهم البحثي “الحديث التبادلي المتجدد للخلايا الجذعية.

وتضمن الفريق الفائز من كلية طب الأسنان بالجامعة كلا من، الدكتورة داليا سناء، المشرفة على الفريق، والطالبة هدير ربيع البرجسي، والطالبة ماهينار جاد الله، والطالبة نهال مجدي زهرة، والطالبة نورهان ابراهيم، والطالبة شروق صفوت، والطالب يوسف القليوبي، والطالبة نادين النحاس.

وتوفر المسابقة التي ينظمها مؤتمر AEEDC Dubai فرصة لجميع طلاب طب الأسنان، في سنواتهم الأكاديمية الأخيرة فرصة التفاعل مع نظرائهم من كليات وجامعات طب الأسنان المختلفة من خلال المسابقة وجهًا لوجه، وكذلك تبادل المعلومات والمعرفة وتوسيع آفاق الطلاب في مختلف مجالات طب الأسنان.

ويواجه الطلاب المتنافسون تحديات في التعامل مع أسئلة في موضوعات مختلفة منها مكافحة العدوى وطب الأسنان بأربعة أيدي وزراعة الأسنان والجراحة.

جدير بالذكر، أن كلية طب الأسنان في جامعة نيو جيزة تهدف لتخريج أطباء مؤهلين علميًا وقادرين على توفير رعاية صحية آمنة وعالية الجودة للمجتمعات المحلية والدولية، وذلك، من خلال التعاون الأكاديمي مع جامعة University College London (UCL) .