طقس غد الجمعة أول أيام عيد الأضحى.. مائل للحرارة وأمطار خفيفة رعدية

مع شبورة مائية صباحًا

طقس غد الجمعة أول أيام عيد الأضحى.. مائل للحرارة وأمطار خفيفة رعدية
دعاء محمود

دعاء محمود

4:02 م, الخميس, 30 يوليو 20

يشهد يوم غدٍ الجمعة؛ أول أيام عيد الأضحي المبارك، طقسًا مائلًا للحرارة رطبًا نهارًا، يصاحبه شبورة مائية صباحًا، لطيفًا ليلًا، والرياح معتدلة على مدن القاهرة الكبرى والوجه البحري، حيث لا تزال البلاد تحت تأثير منخفض الهند الموسمي.

طقس السواحل وجنوب سيناء

وقال خبراء هيئة الأرصاد الجوية إن طقس السواحل الشمالية معتدل نهارًا، مع شبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة تنشط علي مناطق من جنوب سيناء تؤدي لاضطراب الملاحة البحرية، مع سقوط للأمطار الخفيفة تكون رعدية أحيانًا.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

وعلى شمال وجنوب الصعيد، فالطقس شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة، مع سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من جنوب الصعيد.

درجات الحرارة

وعن المتوقعة الجمعة، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 35، والصغرى 25، أما الإسكندرية فالعظمى 30، والصغرى 25.

أما شرم الشيخ العظمى 41، والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 40، والصغرى 30، ودمنهور العظمى 33، والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 39، والصغرى 23.

كما تسجل درجة الحرارة، غدًا الجمعة، في محافظة أسوان 46 درجة للعظمى، و31 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 46 درجة للعظمى، و28 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 46 للعظمى، و31 للصغرى.

الرطوبة النسبية

وأفادت الهيئة بأن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80 للعظمى، و35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 88 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 65 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى، و18 للصغرى.

حالة الطقس اليوم الخميس

ويسود القاهرة الكبرى والوجه البحري، اليوم الخميس، مائل للحرارة رطب نهارًا، لطيف ليلًا، وشبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة.

أما حالة الطقس على السواحل الشمالية فمعتدلة نهارًا، لطيفة ليلًا، وشبورة مائية صباحًا، والرياح معتدلة تنشط على مناطق من جنوب سيناء مع سقوط للأمطار الخفيفة تكون رعدية أحيانًا، وتؤدي لاضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.

فيما يكون طقس شمال وجنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة، مع سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من جنوب الصعيد.

وذكرت الهيئة أن حالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح من متر إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.