طقس غد الجمعة.. أمطار خفيفة على القاهرة ومتوسطة في الإسكندرية

شديد البرودة ليلا

طقس غد الجمعة.. أمطار خفيفة على القاهرة ومتوسطة في الإسكندرية
دعاء محمود

دعاء محمود

5:16 م, الخميس, 18 فبراير 21

ترتفع درجات الحرارة غدًا الجمعة، ليسود البلاد طقس مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة على القاهرة والوجه البحرى، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى.

الطقس في الإسكندرية

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار متوسطة على مناطق من الإسكندرية ورشيد وبلطيم ومطروح على فترات متقطعة بنسبة 50%.

الطقس في السواحل

فيما يكون طقس السواحل الشمالية الغربية والشرقية مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على السواحل الشرقية.

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من دمياط، بورسعيد، العريش، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية والمنوفية على فترات متقطعة.

الطقس في سيناء

أما طقس جنوب سيناء، مائل للدفء نهارا، بارد ليلا، والرياح معتدلة، بينما طقس شمال الصعيد معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة.

الطقس في الصعيد

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن طقس جنوب الصعيد مائل للدف نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 18 والصغرى 09 وفي الإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11.

أما شرم الشيخ العظمى 21 والصغرى 14، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 21 والصغرى 13 درجة للصغري.

الطقس في دمنهور

وعلي دمنهور فالعظمى 17 والصغرى 10، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 16 والصغرى 05 درجة.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة غد الجمعة، في محافظة أسوان 21 درجة للعظمى و 10 للصغرى، وعلي محافظة قنا 20 درجة للعظمى و 08 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 21 للعظمي و 09  للصغري.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري 80% للعظمي و 35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 70 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب نسبة الصعيد 55 للعظمى و 20 للصغري.

حالة الطقس اليوم في مصر

وتحسنت اليوم الخميس، نسبيا حيث قلت غزارة الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى، وتبقى فرص سقوط الأمطار على فترات متقطعة من اليوم.

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية، بأن حالة الطقس على القاهرة والوجه البحرى، مائلة للبرودة نهارًا، شديدة البرودة ليلا، والرياح نشطة مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس.

وتتوقع الأرصاد، سقوط أمطار متوسطة على مناطق من الإسكندرية ورشيد وبلطيم ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح على فترات متقطعة.

أما حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية والشرقية مائلة للبرودة نهارًا، شديدة البرودة ليلا، والرياح نشطة، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية، الغربية، الشرقية والمنوفية.

فيما يكون طقس جنوب سيناء، مائل للبرودة نهارا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة تنشط على مدن القناة، مع فرص لتشكل الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

وعلى شمال الصعيد فالطقس مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلا والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

وأشارت الهيئة إلي أن حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج يتراوح مابين 2.5 إلى 3.5 متر، بينما حالة البحر الأحمر مضطربة وارتفاع الموج مابين 2.5 إلى 3 أمتار.