طقس غد الثلاثاء.. لطيف شمالًا معتدل جنوبًا وأمطار متوسطة على السواحل

شبورة مائية

طقس غد الثلاثاء.. لطيف شمالًا معتدل جنوبًا وأمطار متوسطة على السواحل
دعاء محمود

دعاء محمود

5:56 م, الأثنين, 23 نوفمبر 20

تشهد القاهرة والوجه البحري، غدًا الثلاثاء، طقسًا لطيفًا نهارًا، شبورة مائية صباحًا، باردًا ليلًا، والرياح معتدلة، وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

الطقس في القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد، أن طقس السواحل الشمالية لطيف نهارًا، بارد ليلًا، والرياح معتدلة، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من شمال الوجه البحري (كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية).

الطقس في الإسكندرية

ونوهت الهيئة إلى سقوط متوسطة على بعض المناطق من (الإسكندرية، السلوم، رشيد وبلطيم)، بينما طقس جنوب سيناء معتدل نهارًا، مائل للبرودة ليلاً، والرياح معتدلة.

الطقس في سانت كاترين

وأشارت الهيئة إلى أن البلاد تتأثر بمرتفع العروض الوسطى على السطح، وكذلك مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

الطقس في سوهاج

وعلى شمال وجنوب الصعيد فالطقس معتدل نهارًا، بارد ليلًا على الجنوب، شديد البرودة في الشمال، والرياح معتدلة، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من (الصعيد _ مطروح _سيدي عبد الرحمن).

درجات الحرارة

وعن المتوقعة الثلاثاء، فالقاهرة تبلغ الدرجة العظمى 24 والصغرى 14، وفي الإسكندرية العظمى 22 والصغرى 15.

أما شرم الشيخ فالعظمى 28 والصغرى 19، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 27 والصغرى 17.

الطقس في دمنهور

وعلى دمنهور فالعظمى 23 والصغرى 15، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 22 والصغرى 11.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة غدًا الثلاثاء، في محافظة أسوان 28 درجة للعظمى و 14 للصغرى، وعلى محافظة قنا 26 درجة للعظمى و 13 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 27 للعظمى و 12 للصغرى.

نسبة الرطوبة

ولفتت الهيئة إلي أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل 80% للعظمى و 28 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلي 60 للعظمى و 30 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و 20 للصغري.

حالة الطقس اليوم في مصر

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون اليوم الإثنين، لطيفة نهارًا، شبورة مائية صباحا، باردة ليلا، والرياح معتدلة، علي القاهرة والوجه البحري.

بينما حالة الطقس علي السواحل الشمالية لطيفة نهارًا، باردة ليلا، والرياح معتدلة، مع سقوط أمطار خفيفة علي بعض المناطق من شمال الوجه البحري (كفر الشيخ_البحيرة والدقهلية).

وتشهد بعض المناطق من السواحل الشمالية (الاسكندرية، رشيد، دمياط، بورسعيد، العريش ومطروح)، سقوط أمطار خفيفة إلي متوسطة.

أما طقس جنوب سيناء معتدل نهارًا، مائل للبرودة ليلاً، والرياح نشطة علي خليج السويس، حيث تتأثر البلاد بمرتفع العروض الوسطي علي السطح، وكذلك مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

فيما يكون طقس شمال الصعيد لطيف نهارًا، بارد ليلا، والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد معتدل نهارًا، بارد ليلا، والرياح معتدلة.

وأشارت الهيئة إلى أن حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية، بينما حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلي 2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.