طقس غد الثلاثاء.. انخفاض في الحرارة وأمطار ورياح معتدلة

بارد ليلًا

طقس غد الثلاثاء.. انخفاض في الحرارة وأمطار ورياح معتدلة
دعاء محمود

دعاء محمود

4:19 م, الأثنين, 9 نوفمبر 20

تنخفض درجات الحرارة غدًا الثلاثاء، ليسود القاهرة والوجه البحرى، طقس لطيف نهارًا، بارد ليلًا، والرياح معتدلة.

الطقس في القاهرة

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تسقط أمطار خفيفة على بعض المناطق من الوجه البحرى (البحيرة، كفر الشيخ، الغربية والدقهلية).

الطقس في الإسكندرية

فيما يكون طقس السواحل الشمالية لطيفًا نهارًا، باردًا ليلًا على السواحل الغربية لطيفًا على السواحل الشرقية، والرياح معتدلة تنشط غربًا.

وتسقط أمطار متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية (الإسكندرية، الضبعة، السلوم، مطروح).

الطقس في سانت كاترين

أما طقس جنوب سيناء فمعتدل نهارًا، لطيف ليلاً، والرياح معتدلة، وأمطار خفيفة على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب وشلاتين).

الطقس في سوهاج

ولفتت الهيئة إلى أن طقس شمال وجنوب الصعيد معتدل نهارًا، بارد ليلًا، والرياح معتدلة، وتتأثر شمال البلاد بمنخفض جوي علي البحر المتوسط، بينما يتأثر جنوب البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطي.

درجات الحرارة

وعنالمتوقعة الثلاثاء، فى القاهرة فتبلغ الدرجة العظمى 24 والصغرى 17، وفي الإسكندرية العظمى 23 والصغرى 18.

أما شرم الشيخ فالعظمى 27 والصغرى 20، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 20.

الطقس في دمنهور

وعلى دمنهور فالعظمى 23 والصغرى 18، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 23 والصغرى 15.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة غدًا الثلاثاء، في محافظة أسوان 28 درجة للعظمى و 17 للصغرى، وعلى محافظة قنا 27 درجة للعظمى و16 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 27 للعظمى و17 للصغرى.

نسبة الرطوبة

وأفادت الهيئة بأن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80% للعظمى و28 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 55 للعظمى و 25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 40 للعظمى و20 للصغرى.

حالة الطقس اليوم فى مصر

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الاثنين، على القاهرة والوجه البحرى، معتدلة نهارًا، باردة ليلًا، مع سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، والرياح معتدلة.

وتوقعت الهيئة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق من (البحيرة، كفر الشيخ والدقهلية)، كما تسقط أمطار متوسطة على بعض المناطق من الشرقية، الغربية والمنوفية.

أما حالة الطقس على السواحل الشمالية فلطيفة نهارًا، مائلة للبرودة ليلًا، والرياح معتدلة تنشط غربًا، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية (السلوم، مطروح).

بينما طقس جنوب سيناء معتدل نهارًا، لطيف ليلاً، والرياح معتدلة، وأمطار خفيفة على بعض المناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب وشلاتين).

وعلى شمال وجنوب الصعيد فالطقس معتدل نهارًا، مائل للبرودة ليلا على الجنوب بارد في الشمال، والرياح معتدلة، مع سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من شمال الصعيد.

ولفتت الهيئة إلى أن حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة غربا وارتفاع الموج يتراوح من 2 إلي 2.5 متر، بينما حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من متر إلي 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.