طقس غد الاثنين.. ارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة

شبورة مائية صباحًا

طقس غد الاثنين.. ارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة
دعاء محمود

دعاء محمود

4:38 م, الأحد, 30 أغسطس 20

تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري، غدًا الإثنين، طقسًا حارًا نهارًا، تصاحبه شبورة مائية صباحًا، معتدلًا ليلًا مع ارتفاع في نسبة الرطوبة، ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس، والرياح معتدلة.

طقس السواحل الشمالية

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس السواحل الشمالية الغربية معتدلًا نهارًا، فيما يكون مائلًا للحرارة على السواحل الشرقية، مع شبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة.

طقس جنوب سيناء

أما طقس جنوب سيناء فشديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلاً، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي.

وعلى شمال وجنوب الصعيد، فالطقس شديد الحرارة نهارًا، لطيف ليلًا على الشمال معتدل في الجنوب، والرياح معتدلة.

درجات الحرارة

وعن المتوقعة الاثنين، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 37 والصغرى 25، أما الإسكندرية فالعظمى 32 والصغرى 26 .

وفي شرم الشيخ العظمى 38 والصغرى 28، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 39 والصغرى 29، ودمنهور العظمى 34 والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 36 والصغرى 22 .

درجات الحرارة في الصعيد

فيما تسجل درجة الحرارة غد الاثنين، في محافظة أسوان 42 درجة للعظمى و27 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 40 درجة للعظمى و 26 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 41 للعظمي و 27 للصغري.

نسبة الرطوبة في مصر

وأفادت الهيئة بأن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 85 للعظمى و35 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 95 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 75 للعظمى و 22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 35 للعظمى و 14 للصغرى.

حالة الطقس اليوم

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة اليوم الأحد، حارة رطبة نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، معتدلة ليلًا مع ارتفاع في نسبة الرطوبة ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على القاهرة الكبري والوجه البحري.

أما حالة الطقس على السواحل الشمالية فمعتدلة نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب سيناء شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلاً، والرياح معتدلة تنشط على خليج السويس مما يؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية.

فيما يكون طقس شمال وجنوب الصعيد، شديد الحرارة نهارًا، لطيفا ليلًا علي الشمال معتدلا في الجنوب، والرياح معتدلة.

ولفتت الهيئة إلي أن حالة البحرين المتوسط والأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من 1 إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.