طقس غد الأربعاء.. مائل للحرارة وشبورة.. والعظمى في القاهرة 30 درجة

مائل للبرودة ليلًا

طقس غد الأربعاء.. مائل للحرارة وشبورة.. والعظمى في القاهرة 30 درجة
دعاء محمود

دعاء محمود

4:10 م, الثلاثاء, 27 أكتوبر 20

تستقر الأحوال الجوية، حيث تشهد القاهرة والوجه البحري، غدًا الأربعاء، طقسًا مائلًا للحرارة نهارًا، وشبورة مائية صباحاً، مائلًا للبرودة ليلاً، والرياح معتدلة.

الطقس في القاهرة

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس السواحل الشمالية معتدل نهارًا، مع شبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا علي السواحل الشرقية، مائل للبرودة على السواحل الغربية، والرياح معتدلة.

الطقس في سانت كاترين

أما طقس جنوب سيناء، فمائل للحرارة نهارًا، لطيف ليلاً، والرياح معتدلة، حيث لا تزال البلاد تحت تأثير امتداد مرتفع جوي.

الطقس في سوهاج

وعلى شمال الصعيد، فالطقس مائل للحرارة نهارًا، تصاحبه شبورة مائية صباحًا، مائل للبرودة ليلًا، والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا، لطيف ليلا، والرياح معتدلة.

درجات الحرارة

وعن المتوقعة الأربعاء، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 30 والصغرى 20، وفي الإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20.

أما شرم الشيخ فالعظمى 33 والصغرى 25، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 33 والصغرى 24.

الطقس في دمنهور

وعلى دمنهور فالعظمى 29 والصغرى 20، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 28 والصغرى 16.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة غد الأربعاء، في محافظة أسوان 38 درجة للعظمى و 22 للصغرى، وعلي محافظة قنا 34 درجة للعظمى و 20 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 37 للعظمى و 22 للصغرى.

نسبة الرطوبة

وذكرت الهيئة أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري تصل إلى 80% للعظمى و 28 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و 45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلى 65 للعظمى و 22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى و 14 للصغرى.

ذوبان القطب الجليدي

وأوضح خبراء الأرصاد، أن ذوبان القطب الجليدي له دورة عادة ما تبدأ في شهر مارس من كل عام، وتنتهي في شهر سبتمبر، ويعاود القطب التجمد من جديد في شهر أكتوبر ولكن علي غير العادة لم يبدأ القطب الجليدي في التجمد هذا العام أو بمعنى أدق معدل التجمد ضعيف جدا مقارنة بالأعوام السابقة.

ويأتي عام 2020 في المرتبة الثانية بعد عام 2012 من حيث مساحة الذوبان ولكن الفريد في عامنا هذا ان معدل التجمد بطيء جدا يكاد لا يذكر بالمقارنة بالأعوام السابقة لذلك اعتبر العلماء هذه الظاهرة فريدة ولا يستطيع أحد معرفة مدى تأثيرها على المستقبل القريب والبعيد.